الرسالة و الرؤية و الأهداف و القيم

الرسالة و الرؤية و الأهداف والقيم

الرؤيا

عمادة رائدة ومميزة على مستوى الجامعات الاردنية ، في الأنشطة الطلابية الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية والخدمات الطلابية

 

الرسالة

إتاحة الفرص الطلابية  لأشغال أوقات الفراغ لديهم وممارسة وتنمية وصقل شخصياتهم ومواهبهم واهتماماتهم من خلال توفير بيئة جامعية داعمة للأنشطة اللامنهجية والخدمات الطلابية المساندة للبيئة الأكاديمية .

 

الأهداف

1- تعزيز الوعي الوطني لدى الطلبة وصقل شخصياتهم اجتماعيا ونفسيا وتربويا وتنمية مهاراتهم الشخصية وتعزيز الولاء والانتماء لديهم عبر المشاركة الفاعلة في الانشطة المختلفة .

2- تفعيل مشاركة الطلبة في صنع القرارات من خلال الانشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية .

3-  تهيئة الطلبة لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لذلك، وتوفير فرص الدعم والتدريب والتأهيل، ومساعدتهم في التعرف على الوظائف المناسبة لتخصصاتهم.

4- متابعة مسيرة الطالب الجامعية وتوفير الخدمات والرعاية التي تمكنه من تحقيق هدفه.

5-  تعزيز القيم والعادات الإيجابية بهدف تربية جيل واعي ومدرك لكافة القضايا واحترام وتقبل الرأي والرأي الاخر وتعزيز النهج الديمقراطي .

6- تنمية الشعور بالجماعة وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية.

7- تعزيز العمل التطوعي والخدمة العامة لدى الطلبة.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.