إجراءات عمل دائرة الخدمات الطلابية

إجراءات عمل دائرة الخدمات الطلابية

قسم أحوال الطلبة
  • تنظيم استقبال الطلبة المستجدين واستكمال الإجراءات المتعلقة بقبولهم.
  • تجهيز ملف المعلومات الأساسية لكل طالب في الجامعة الكترونياً.
  • متابعة اصدار الهوية الجامعية للطلبة مع بنك القاهرة عمان حسب الاتفاقية الموقعة.
  • تزويد الجهات ذات العلاقة التي تقدم مساعدات للطلبة بالمعلومات اللازمة.
  • اصدار دليل الطالب في بداية كل عام دراسي.
  • اصدار شهادات حسن السيرة والسلوك وكتب النفقة الخاصة.
  • ادخال الكتب المتعلقة بالعقوبات المسلكية على نظام معلومات الطلبة.
  • ادخال كتب الطلبة المبعوثين (المكرمة الملكية ، التربية ، ذوي الإحتياجات الخاصة - - - الخ).
  • القيام بأية مهام أخرى تطلب من القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم نسرين مريحين ومحمد العجولي وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم القروض والمساعدات
  • الإعلان للطلبة عن تقديم قروض ومساعدات وتشغيل الطلبة قبل بداية كل فصل دراسي.
  • استلام الطلبات وتدقيقها من واقع الوثائق المقدمة وجدولتها حسب الأسس المعتمدة للمفاضلة بين المتقدمين.
  • متابعة واستكمال الإجرءات المتعلقة بمنح القروض للطلبة من صندوق الطلبة.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بتشغيل الطلبة.
  • متابعة واستكمال إجراءات منح المساعدات للطلبة المحتاجين مـن صندوق التبرعات.
  • الإعلان للطالبات عن موعد تقديم طلبات الحصول على مساعدات مالية شهرية من صندوق المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات، وصندوق صيته الهامي.
  • متابعة واستكمال إجراءات منح المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بالمنح المقدمة من الجامعة دعمـاً للجنة العليا لحملة البر والإحسان المنبثقة عن الصندوق الأردنـي الهاشمي للتنمية البشرية.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بالمنح المقدمة للجامعة/ مؤسسة السند الخيرية/ صندوق المرحومة أمينة عبد الحافظ/ د. ختام خصاونه.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بدعوة أبناء المجتمع المحلي علــى حفــل غــداء أو افطار خيري من أجل التبرع لصالـح صـندوق الطالـب المحتاج بالتنسيق مع الدائرة المالية.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بترتيب عقد اجتماعات لجنـــة صنـدوق الطالب المحتاج وتنفيذ القرارات الصادرة عنها.
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بترتيب عقد اجتماعات لجنة صنـدوق الطلبة ومجلس إدارة صندوق التبرعات واللجان الفرعيــــة المنبثقــة عنهما وتنفيذ القرارات الصادرة عن هذه الجهات وتجديـد تشكيـل اللجنة والمجلس.
  • متابعة واستكمال تنظيم الملفات الخاصة والعامة التي تقتضيها طبيعة عمل القسم بما في ذلك ملف خاص للقوانين والأنظمة والتعليمات والقـرارات الصادرة بمقتضاها التي تحكم عمل القسم والتعديلات التي تطرأ عليها.
  • متابعة واستكمال اعداد التقاريـر والكشوفات والإحصائيات والنماذج التي تقتضيها طبيعة عمل القسم.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم محمد زكي ملكاوي وأماني العدوس وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم التأمين
  • متابعة واستكمال الإجراءات المتعلقة بعقد الإتفاقيات الخاصة بالتأمين الصحي للطلبة مع المستشفيات الخاصة وبالتأمين على الحياة وضد الحوادث مع إحدى شركات التأمين وتجديدها والتعديلات التي تطرأ عليها.
  • استلام المطالبات الطبية المتعلقة بمعالجة الطلبة وتدقيقها وتحويلها إلى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • استكمال إجراءات تسديد قسط التأمين على حياة الطلبة إلى شركة التأمين ودفع التعويض في حالة الوفاة لذوي الطالب.
  • استكمال الإجراءات المتعلقة بتشكيل لجنة التأمين الصحي للطلبة واعداد الترتيبات اللازمة لعقد اجتماعات لجنة التأمين الصحي للطلبة وتنفيذ القرارات الصادرة عنها.
  • اعداد التقارير الإحصائية ذات العلاقة بالقسم.
  • تزويد طلبة كلية الحجاوي خلال فترة التدريب بكتب تثبت شمولهم بالتأمين على الحياة لتقديمها الى الجهات ذات العلاقة.
  • اصدار كتب لمن يهمه الأمر للطلبة الذين يرغبون بالحصول على وثيقة تثبت شمولهم بالتأمين الصحي للطلبة.
  • استقبال المطالبات الطبية الواردة من مستشفيات القطاع الخاص والعام وتدقيقها وتحويلها الى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • استقبال المطالبات الطبية الواردة من مركز صحي اليرموك الشامل وتدقيقها وتحويلها الى الدائرة المالية لصرفها حسب الأصول.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم عماد الدين الوادي وموظفي القسم عبدالله عبابنه مدقق القسم، هناء بدور، مي ربابعه، وبإشراف من مدير الدائرة مهند هنانده.

 

قسم الإسكان
  • تعبئة استمارة طلب الإلتحاق بالسكن الداخلي، سكن ذات النطاقين– شريطة أن تكون مقدمة الطلب طالبة مسجلة في الجامعة وتوفر شاغر.
  • تسكين الطالبة في الغرفة المخصصة لها.
  • فتح ملف خاص بكل طالبة .
  • متابعة تحصيل أجرة السكن.
  • تعطى الطالبة مذكرة إلى الدائرة المالية لاستيفاء الأجرة المترتبة عليها بما يتناسب ونموذج الغرفة التي تسكنها.
  • الالتزام بفتح وإغلاق بوابة السكن في الموعد المحدد صباحاً ومساءاً وذلك بالتنسيق مع موظف الأمن الجامعي المتواجد على مدخل السكن.
  • استلام إيصال الدفع من الطالبة وحفظه في ملفها وتوثيقه على نموذج خاص بإيصالات الدفع.
  • متابعة الطالبات المتخلفات عن الدفع في الوقت المحدد المنصوص عليه في التعليمات.
  • متابعة الطالبات داخل السكن طيلة فترة إقامتهن وتوجيه الإرشادات اللازمة لهن في حال لم تلتزم الطالبة بالتعليمات والإرشادات المنصوص عليها (الالتزام بنظافة المكان (غرفة /مطبخ/ حمام) أو الإزعاج --- الخ.
  • التنسيق مع مدير دائرة الخدمات الطلابية والمتابعة في حال مخالفة أية طالبة للتعليمات وإجراء اللازم بهذا الخصوص للوقوف على المخالفة واتخاذ القرار المناسب بشأنها .
  • في حال تعرض أي طالبة لعارض يتم استدعاء السلامة العامة لنقل الطالبة إلى الجهة المختصة لمعالجتها، ويتم مرافقة الطالبة طيلة فترة معالجتها في المستشفى أو المركز (ليلاً).
  • إجراء ما يلزم بشأن إبراء ذمة الطالبة عند مغادرة السكن نهائياً لأي سبب كان.
  • استلام فواتير شركة الكهرباء والمياه وتدقيقها وإرسالها الى الدائرة المالية بموجب مذكرة لتسديدها .
  • تذميم القيمة المالية المترتبة على كل طالبة لقاء استهلاك الكهرباء شهرياً .
  • خلال العطلة التي تقع بين الفصول الدراسية يتم إجراء الصيانة المطلوبة لكافة مرافق السكن ورشها بالمبيدات الضرورية، وتنظيفها استعداداً لاستقبال الطالبات للفصل الذي يلي العطلة.
  • يتم توزيع استمارة مغادرة السكن على الطالبات في عطلة نهاية الأسبوع وخلال العطلة التي تقع بين الفصول.
  • التفقد اليومي النهاري للغرف والمرافق والتفقد الليلي للطالبات (الحضور والغياب).
  • تزويد مدير الدائرة بالتقارير اليومية.
  • أية مهام أخرى ذات علاقة بطبيعة عمل القسم.

ملاحظة:

يقوم ويتابع الإجراءات أعلاه رئيس القسم بثينه غرايبه، ومشرفات السكن منال القدومي، كفى المنصور، ماجدولين العمر، ختام حمايده، وبإشراف مباشر من مدير الدائرة مهند هنانده.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.