التفوق الرياضي والفني

التفوق الرياضي والفني

القبول حسب التفوق الرياضي والفني

تخصص الجامعة عددا ً من المقاعد كل عام للطلبة المتفوقين رياضيا ً وفنيا ً حيث يتم اختيارهم في بداية كل عام من خريجي الثانوية العامة الذين يتمتعون بقدرات رياضية وفنية متفوقة على أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة عن 80% في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وعن 70% في كليات الشريعة والقانون والإعلام ، و 65% في بقية التخصصات. وهناك لائحة للتفوق الرياضي والفني يتم اختيار هؤلاء الطلاب بموجبها على أساس تنافسي وفق نظام نقاط محدد ومعتمد من مجلس التعليم العالي. يقبل الطالب بعد اجتيازه امتحان القدرات الفنية والرياضية الذي تعقده عمادة شؤون الطلبة لهذه الغاية ولا يزاد الطالب علامات على معدله في الثانوية العامة.

 

شروط القبول على أساس التفوق الفني أو الرياضي

يجوز لكل جامعة قبول عدد من الطلاب المتفوقين في مجال الرياضة والفنون والموسيقى ضمن الشروط التي يحددها مجلس عمداء الجامعة بحيث لا يتجاوز هذا العدد ما يلي :

  1. 20 من الطلاب المتفوقين رياضياً في كليات الجامعة المختلفة.
  2. 20 من الطلاب المتفوقين رياضياً في تخصص التربية الرياضية.
  3. 15 من الطلاب المتفوقين فنياً في كليات الجامعة المختلفة .
  4. 15 من الطلاب المتفوقين فنياً في تخصص (فنون جميلة , موسيقى).

 

يتم تقديم الطلبات عن طريق عمادة شؤون الطلبة ويعلن عنه في الصحف المحلية في حينه .

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.