"معركة الكرامة الخالدة" محاضرة ومعرض في عمادة شؤون الطلبة

برعاية عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور معتصم شطناوي، نظمت العمادة وبالتعاون مع مديرية الإعلام العسكري في القوات المسلحة- الجيش العربي محاضرة ومعرضا لصور معركة الكرامة الخالدة وذلك احتفاء بالذكرى السادسة والخمسين للمعركة .

وتضمن المعرض الذي أقيم في مبنى العمادة مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بمعركة الكرامة والتي وثقت مجريات وأحداث المعركة التي خاضها الجيش العربي الأردني بكل شجاعة وإقدام.

كما ألقى المقدم بكر الشلول من مديرية الإعلام العسكري محاضرة حول المعركة.

وفي بداية المحاضرة التي اقيمت في مدرج الكندي، قرأ الحضور سورة الفاتحة على أرواح شهداء معركة الكرامة وشهداء الأمتين العربية والإسلامية، وقال الشلول إن معركة الكرامة تعد نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، استطاع خلالها الجيش العربي الأردني هزيمة الجيش الإسرائيلي وتحطيم مقولة الجيش الذي لايقهر.

وتناول الشلول مجريات المعركة والتي جرت في منطقة الكرامة، وتمكن خلالها الجيش العربي الأردني من الانتصار على القوات الإسرائيلية وطردهم من أرض المعركة مخلفين ورائهم الآليات والقتلى دون تحقيق الكيان الصهيوني لأهدافه التي كان يطمح إلى تحقيقها ومنها القضاء على قوة الجيش العربي الأردني، وكذلك تدمير الحياة الاقتصادية في وادي الأردن، واحتلال المرتفعات الشرقية منه، إلا أن بسالة الجيش العربي الأردني وخططه القتالية حالت دون ذلك.

كما استعرض الشلول نتائج المعركة، والتي تكللت بالنصر للقوات المسلحة الأردنية، فيما تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وتضمنت المحاضرة عرض فيديو توثيقي حول المعركة من إعداد مديرية الإعلام العسكري، تضمن مشاهد توثق مختلف مجريات المعركة وتظهر بسالة الجيش العربي الأردني الذي استطاع بكل شجاعة وإقدام مواصلة القتال حتى دحر آخر جندي من جند العدو عن الأرض الأردنية بمتابعة حثيثة ومتواصلة من جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، والذي كانت كلماته تبث الأمل والثقة بالنصر في نفوس أفراد الجيش العربي المصطفوي على امتداد أرض المعركة.

حضر المحاضرة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور زهير الطاهات، ومساعد العميد الدكتور محمد الحوري، وعدد من العاملين في الجامعة والعمادة وجمع من طلبة الجامعة.

330569ea 5fbe 43ab 8b67 014632972dd8

06076491 469e 4cde bee7 4bbffaee820a

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.