محاضرة توعوية في "اليرموك" حول قانون السير والسلامة العامة

عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك محاضرة توعوية حول قانون السير “قانون معدل لقانون السير لعام 2023” وتعليماته والسلامة العامة، تحدث فيها نائب مدير سير إربد الرائد محمد شديفات، بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الحوري.

وقال شديفات إن قانون السير هذا جاء استجابة للتوجيهات الملكية السامية بضرورة إيجاد حلول لمشكلة حوادث السير والحفاظ على الأرواح والحد من الخسائر البشرية.

وأكد شديفات أهمية وعي سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقانون والذي يهدف بالدرجة الأولى للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين من السائقين والمشاة، وكذلك الحفاظ على الممتلكات، وخلق ثقافة مرورية مجتمعية ترسخ التعليمات والأولويات المرورية، وتحد من وقوع حوادث السير التي تحصد أرواح الكثير من الأبرياء، وبالتالي نشر الأمان والطمأنينة على الطرقات.

واستعرض شديفات مواد القانون، وأهم التعديلات التي طرأت عليه، ودعا الطلبة إلى الالتزام بها والوعي إلى خطورة حوادث السير على سلامة المجتمع.

تخلل المحاضرة عرض مجموعة من “الفيديوهات” التي سجلت وقوع حوادث سير خطيرة ناتجة عن عدم الالتزام بقانون السير، ونتج عنها عدد من الوفيات والإصابات.

 من جانبه، شكر الحوري مديرية الأمن العام على تعاونها الكبير مع جامعة اليرموك، وقال إن عقد هذه المحاضرة جاء انطلاقا من حرص العمادة على توعية الطلبة بأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة بحياتهم اليومية ومنها قانون السير الذي يهدف للحافظ على حياة السائقين والمشاة ونشر السلامة العامة.

WhatsApp Image 2024 04 01 at 12.38.49 PM

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.