عمادة شؤون الطلبة وهيئة تنشيط السياحة تبحثان التشاركية لتحقيق السياحة التعليمية

بحث عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات ووفد المكتب التمثيلي لهيئة تنشيط السياحة الذي ضم كل من خالد الكيلاني ومنال النجار سبل التعاون لتحقيق التنمية السياحية وتنشيط السياحة الخارجية في الأردن من خلال السياحة التعليمية.

وقال ذيابات، أن الجامعة وانطلاقا من دورها الوطني تولي الشأن السياحي اهتماما كبيرا وتسعى جاهدة لاستغلال الإمكانيات المتاحة للترويج للأردن والمنجز الأردني في شتى المجالات، بما ينعكس إيجابا على تنشيط السياحة والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وشدد ذيابات على أن اليرموك لن تدخر جهدا في مجال استغلال وسائل التواصل المتاحة للترويج للأردن كوجهة تعليمية وسياحية متميزة، موضحا أن المكانة العلمية المرموقة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها جامعة اليرموك جعلاها مقصدا لكثير من الطلبة من الدول العربية والأجنبية حيث تضم اليرموك 3663 طالب وطالبة وافدين من 44 جنسية حول العالم، وأنهم محط  اهتمام الجامعة ورعايتها باعتبارهم سفراء لبلدانهم.

وأضاف، أن الجامعة ومن خلال عمادة شؤون الطلبة تنظم للطلبة الوافدين وعلى مدار العام الدراسي عدد من الأنشطة العلمية والترفيهية بهدف إطلاعهم على المعالم السياحية في الأردن وتعريفهم بالتاريخ العريق للأردن والحضارات التي تعاقبت على  أرضه، ليعودوا إلى أوطانهم محملين بأجمل الذكريات، والرغبة بزيارة الأردن باستمرار.

بدوره، قال الكيلاني إن هيئة تنشيط السياحة تسعى لتحقيق التشاركية البناءة مع جامعة اليرموك باعتبارها واحدة من أعرق الجامعات الأردنية، ومحط إقبال العديد من الطلبة العرب والأجانب  الذين يفدون إليها سنويا للدراسة فيها، موضحا أن الهيئة تتطلع لأن تكون تلك المزايا محركا للسياحة الخارجية من خلال استقطاب المزيد من الطلبة وتشجيعهم على زيارة المواقع السياحية والتمتع بمزاياها النادرة.

وأشار إلى أن تنشيط السياحة التعليمية يعد أولوية تتعاون الهيئة مع كافة المؤسسات الرسمية لتحقيقها، مشيدا بتعاون جامعة اليرموك في هذا المجال، لافتا لأهمية استغلال الجامعة لمكانتها العربية والدولية في الترويج السياحي للمواقع السياحة والأثرية الأردنية عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة.

حضر اللقاء مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي، ومساعدة العميد الدكتورة ناهدة مخادمه، ومدير دائرة الرعاية الطلابية في العمادة مروان طيفور، ورئيس قسم الطلبة الوافدين بالدائرة أيهم أبو الشعر، ومن قسم التصميم في دائرة العلاقات العامة والإعلام إسماعيل صباحين.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.