القروض والمنح والتشغيل

القروض والمنح والتشغيل

قسم القروض والمساعدات

مكتب(121،111)

هاتف(2056/2958)

 

أ . تقديم المساعدات والقروض للطلبة المحتاجين بدون فوائد، ويكون موعد تقديم الطلبات في نهاية الفصل الصيفي من كل عام جامعي للفصل الأول الذي يليه، وخلال الفصل الأول بعد صدور نتائج صناديق دعم الطالب الذي تقدمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للفصل الثاني.

ب .توفير فرص تشغيل لطلبة البكالوريوس في مرافق الجامعة المختلفة أثناء الدوام الرسمي للطلبة، ويكون موعد تقديم الطلبات في أول أسبوعين من الفصل الأول والفصل الثاني من كل عام جامعي.

ج. منح أوائل الطلبة في الأقسام الأكاديمية حسب المعدل التراكمي السنوي.

د.  التنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص تقديم بعثات لأوائل الطلبة في الأقسام الأكاديمية التي تمنح الدرجة الجامعية الأولى حسب المعدل التراكمي في نهاية الفصل الثاني بحيث تغطي رسوم الساعات الدراسية التي سجلها  الطالب في ( الفصلين الأول والثاني من كل عام جامعي) ويتم إعداد القوائم الأولية في نهاية الفصل الصيفي وتعلق على لوحات الكليات لاطلاع الطلبة عليها لغايات الاعتراض.

هـ. تقديم الحوافز للطلبة المشاركين في الأنشطة الطلابية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة، أو تشارك فيها الجامعة سواء داخل الأردن أو خارجه، علما بأن هناك تعليمات تحكم هذا الموضوع.

و. البحث عن مصادر تمويل صندوق الطالب المحتاج من خلال أبناء المجتمع المحلي والمؤسسات والشركات والعاملين في الجامعة لغايات تقديم المساعدة للطلبة الفقراء.

ز. التنسيق مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية لغايات دعم الطلبة الفقراء، ويكون تقديم الطلبات في مكاتب الصندوق في محافظات المملكة المختلفة.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.