وفد من طلبة جامعة اليرموك يزور قصر رغدان العامر

بتوجيهات من الدكتور إسلام مساد رئيس جامعة اليرموك وضمن فعاليات برنامج "اعرف وطنك" الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة، قام وفد يمثل طلبة الجامعة بزيارة يوم أمس إلى قصر رغدان العامر وذلك بمناسبة مرور الذكرى السادسة والثمانين لميلاد المغفور له الملك الحسين بن طلال التي صادفت يوم الأحد الماضي الموافق للرابع عشر من تشرين ثاني الجاري.

   وجال الوفد في محطات عديدة داخل القصر الملكي اصطحبهم فيها نخبة من العاملين في الديوان الملكي حيث استمع الطلبة إلى شرح مفصل عن مراحل تأسيس الدولة الأردنية التي تحتفل بمئويتها الأولى تحت ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين راعي مسيرة البناء والإصلاح.

   وتعرف الطلبة على تاريخ بناء القصر وجماليات الزخرفة الإسلامية التي تميزت بها طبيعة بناءه وشاهدوا أهم القاعات التي تعتبر جزءا من تاريخ المملكة كقاعة العرش والقاعة الرئيسية التي يستقبل بها جلالة الملك ضيوف المملكة وكذلك المكتب الخاص بجلالته الذي يلقي من عليه خطاباته ويوجه رسائله للشعب الأردني.

   وفي مبنى العهدة الملكية تم تقديم شرح مفصل حول مقتنيات الملوك الهواشم من الملك المؤسس عبدالله الأول إلى الملك طلال فالملك الحسين الباني طيب الله ثراهم، والتي تعد من المقتنيات النفيسة التي تعطي موجزا مهما عن أبرز ما كان بحوزتهم كالدروع والأوسمة والنياشين والمسدسات وغيرها من المعالم التي تشكل في مضامينها أجمل الصور التي تترجم تاريخ الأردن العظيم.

   كما جال الوفد الطلابي في معرض الكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة داخل القصر الملكي بالإضافة إلى معرض كتب وصور لمراحل وأحداث مفصلية من تاريخ الدولة وقام الطلبة باقتناء مجموعة من الكتب التي تم بيعها بأسعار رمزية.

  وفي الأضرحة الملكية المحطة الأخيرة من الجولة، قام الطلبة بوضع إكليل من الورد على ضريح الملك الحسين بن طلال الذي لاقى وجه ربه في السابع من شباط من العام ١٩٩٩ وقرأ الطلبة الفاتحة على روحه الطاهرة وعلى أرواح المغفور لهم الملك المؤسس والملك طلال والملكة زين الشرف.

  وأعرب الطلبة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للقيام بمثل هذه الزيارات التي من شأنها أن تطلعهم على تاريخ وطنهم على أرض الواقع معربين عن عظيم ولائهم وانتمائهم لقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يواصل مسيرة الخير والإعمار في الأردن بهمة وعزيمة واقتدار.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.