اليرموك تشارك في ورشة "الأحزاب والجامعات" ضمن مشروع "سياسوميتر"

 

WhatsApp Image 2024 06 30 at 8.41.45 AM

شاركت جامعة اليرموك في ورشة العمل "الطاولة المستديرة للأحزاب والجامعات"، والتي نظمها معهد السياسة والمجتمع وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، ومدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مازن طبلت، بمشاركة عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الحكومية وأمناء عامي الأحزاب السياسية.
وضم وفد "اليرموك" المشارك بالورشة كل من عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي، ومشرف صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العمادة مهند هناندة، ومساعد مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة موفق البطاينة.
وتضمن برنامج الورشة ثلاث جلسات نقاشية تناولت موضوعات العمل الحزبي في الجامعات، بعنوان الأحزاب والجامعات من الواقع إلى المأمول، تحديات العمل الحزبي في الجامعات من وجهة نظر كل من الجامعات والأحزاب، وآليات تجويد العمل الحزبي والاستقطاب داخل الجامعات.
وأشار شطناوي الى إن "اليرموك" وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، عملت على تكريس كافة إمكاناتها في سبيل توعية طلبة الجامعة بأهمية الانخراط في العمل السياسي، وخوص غمار العمل الحزبي الوطني الهادف، استعدادا للقيام بدورهم المستقبلي في قيادة العمل والمشاركة في صنع واتخاذ القرار، وبناء المستقبل المنشود لهم وللأجيال القادمة.
وبين أن العمادة ومن خلال قسم الهيئات الطلابية أعدت ومنذ وقت مبكر كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لإقامة الأنشطة الطلابية الحزبية داخل الجامعة، وبما يتوافق مع التعليمات المعمول بها في الجامعة، حيث شهد حرم الجامعة وعلى مدار العام الجامعي إقامة العديد من الجلسات الحوارية والفعاليات بمشاركة أعضاء من الأحزاب السياسية، تمحورت حول أهمية العمل الحزبي، وتشجيع الطلبة على الانضمام للأحزاب الوطنية، والمشاركة في العملية الانتخابية على أساس حزبي، يحقق تطلعات الدولة الأردنية، ومصلحتها العليا.
وأكد شطناوي، أن عمادة شؤون الطلبة لن تتوان عن تنفيذ كافة الفعاليات التي من شأنها تفعيل مشاركة الطلبة في الحياة السياسية والحزبية.

WhatsApp Image 2024 06 30 at 8.41.45 AM 1

WhatsApp Image 2024 06 30 at 8.41.45 AM 2

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.