اليرموك: "عمادة شؤون الطلبة" و "مركز تطوير الأعمال" يعقدان سلسلة محاضرات إرشادية لطلبة الجامعة

IMG 3332

عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع مركز تطوير الأعمال سلسلة محاضرات إرشادية توعوية، تناولت موضوعات ريادة الأعمال والمهارات التشغيلية، وذلك بحضور نائب العميد الدكتور زهير الطاهات.

 وخلال المحاضرات التي عقدت في مدرج الكندي، تحدث كل من حسن الصقور، وعثمان البشتاوي من المركز حول أهمية استعداد طلبة الجامعات للحياة العملية، وضرورة استثمار سنوات الدراسة الجامعية باكتساب المهارات والتزود بالخبرات اللازمة للانخراط في سوق العمل وتجاوز التحديات، والانطلاق نحو إقامة المشاريع الريادية المواكبة لحاجة سوق العمل ومتطلبات العصر.

وأشار الصقور والبشتاوي إلى أن الشهادة الجامعية وحدها لم تعد متطلبا كافيا للحصول على فرصة عمل مناسبة، وأن إتقان جملة من مهارات اللغة، والتكنولوجيا، ومهارات التقدم لفرص العمل وتقديم الذات، أصبحت ضرورات تمكن الباحثين عن العمل من الحصول على فرصة عمل.

ودعيا الطلبة إلى الإقبال على البرامج التدريبية الهادفة، والمشاركة في ورش العمل التي تعنى بإعداد الشباب الجامعي لدورهم العملي المستقبلي لخدمة مجتمعهم ووطنهم، وأكدا أن المركز لن يتوان عن تقديم البرامج والدورات التدريبية والإرشادية التي تعنى بإعداد الشباب الجامعي للانخراط في سوق العمل مسلحين بالمهارات التشغيلية، والقدرة على ريادة الأعمال.

 من جانبه، أكد مساعد العميد الدكتور محمد الحوري في كلمات له خلال المحاضرات حرص جامعة اليرموك على توعية طلبتها حول أهمية الاستعداد لدخول سوق العمل، وإرشادهم نحو تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، والتسلح بالمزيد من العلم والمعرفة حول سوق العمل وتحدياته والفرص المتاحة.

 يشار إلى أن الجامعة والمركز وقعا مؤخرا مذكرة تفاهم لتنفيذ جملة من النشاطات الهادفة لإشراك طلبة الجامعة بالبرامج المتخصصة وتسليحهم بالأدوات اللازمة لدخول سوق العمل أو التي تؤهلهم للبدء بمشاريعهم الريادية.

IMG 3337

IMG 3330

IMG 3340

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.