" تعزيز قدرات كوادر الجامعة حول المشاركة السياسية " ورشة عمل في اليرموك

رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات ورشة العمل التي نظمتها العمادة بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب حول البرنامج التدريبي للهيئة " تعزيز قدرات كوادر الجامعة حول المشاركة السياسية"، وشارك بها من الهيئة كل من مديرة الشؤون القانونية الدكتورة ناهد الحموري، ورئيس قسم التوعية والتثقيف طاهر العجارمة والمستشار القانوني راغب شريم، بحضور عدد من مساعدي عمداء الكليات لشؤون الطلبة في الجامعة وعدد من العاملين في عمادة شؤون الطلبة.

وقال ذيابات، تعمل الجامعة ومن خلال العمادة على تنفيذ البرامج وورش العمل الخاصة بتمكين العاملين فيها وإثراء معرفتهم فيما يتعلق بتمكين المرأة والشباب، والتشريعات الناظمة لهما،  وكذلك التعديلات التي طرأت على قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب انسجاما مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وأعرب عن تقدير الجامعة لجهود الهيئة وبرامجها الهادفة إلى التوعية بأهمية المشاركة السياسية للشباب، وتشجيعهم على الانخراط في العمل الحزبي، وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار انطلاقا من انتمائهم وولائهم للأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة، وحرصهم على تحقيق المصلحة الوطنية.

بدورهم شكر ممثلوا الهيئة جامعة اليرموك على حسن اهتمامها بتنظيم الفعاليات الخاصة بتمكين المرأة والشباب، وتوعيتهم بأهمية المشاركة السياسية والقوانين الناظمة لها.

وتخلل الورشة جلسات حوارية تفاعلية ناقشت قانون الأحزاب السياسية رقم ( 7) لسنة 2022 وتعديلاته، والتنظيم القانوني لتأسيس الأحزاب السياسية، وملامح التحديث السياسي وتمكين المرأة والشباب وفقا للقانون، وكذلك قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (4) لسنة 2022 وتعديلاته، والعدالة الانتخابية وحق الاقتراع، إضافة إلى الإطار القانوني لعمل الهيئة المستقلة للانتخاب والدورة الانتخابية ومراحلها.

حضر الورشة نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، ومساعد العميد الدكتور طارق الناصر.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.