" اليرموك " ومنصة " نحن " تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات وضابط عمليات الجامعات والمدارس الخاصة في منصة "نحن" المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التابعة لمؤسسة ولي العهد حلا الحديدي تطوير التعاون المشترك في مجال العمل التطوعي في الجامعة  وتوثيقه من خلال المنصة.

وقال ذيابات إن تنظيم الأنشطة والمبادرات التطوعية الهادفة يتصدر أولويات عمل الجامعة، وأنه جزء أساسي من برنامج عمل العمادة وخططها المستقبلية، موضحا أن العمادة تنظم على مدار العام الدراسي الجامعي العديد من المبادرات والأنشطة الطلابية بهدف تفعيل الدور المجتمعي للطلبة وتوعيتهم بمفهوم التطوع وأهميته.

وخلال الاجتماع الذي عقد في عمادة شؤون الطلبة، عبر ذيابات عن تقدير الجامعة للمنصة ودورها في نشر ثقافة التطوع، مشيرا إلى أن العمادة وبالتعاون مع الطلبة سفراء المنصة في الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتشجيع أكبر عدد ممكن من الطلبة على المشاركة في الأنشطة التطوعية داخل الجامعة وخارجها، وإرشادهم إلى آلية تسجيل ساعاتهم التطوعية على المنصة بما ينعكس إيجابا على زيادة ثقتهم بأنفسهم كأشخاص فاعلين يمتلكون القدرة على العطاء.

وأكد ذيابات أن اليرموك كانت من السباقين إلى نشر ثقافة العمل التطوعي، موضحا أن الجامعة طرحت ومنذ بدء العام الجامعي الجاري مساق "الأخلاقيات والعمل التطوعي" كمتطلب إجباري جامعة يعنى بتوعية الطلبة بأهمية التطوع وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتقهم.

من جانبها، أكدت الحديدي اهتمام المنصة بتطوير التعاون والتنسيق مع جامعة اليرموك كصرح علمي عريق يضم عدد كبير من الطلبة، وكمؤسسة وطنية تولي تمكين الشباب وإعدادهم لدورهم المستقبلي جل رعايتها واهتمامها، مشددة على أن إنجازات اليرموك النوعية في مجال العمل التطوعي هي محل تقدير المنصة واهتمامها.

وأشارت إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة لتوعية الطلبة بالعمل التطوعي كوسيلة لاكتساب المهارات والخبرات المؤهلة لدخول سوق العمل، ومتابعة توثيق مشاركاتهم التطوعية للاستفادة من الحوافز التي توفرها المنصة.

حضر اللقاء نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، ومساعد العميد الدكتور علي الحديد ومدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة عصام بطاينة، وعدد من الطلبة سفراء المنصة في الجامعة.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.