اليرموك: "شؤون الطلبة" و"المستقلة للانتخاب" تعقدان جلسة حوارية ضمن مشروع تعزيز قدرات اتحادات الطلبة في مؤسسات التعليم العالي

عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب جلسة حوارية ناقشت آلية تنفيذ مشروع "تعزيز قدرات اتحادات الطلبة في مؤسسات التعليم العالي"، والذي تنفذه الهيئة، وذلك بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور صالح جرادات، وكل من عبده النوايسة وهديل شواقفة من الهيئة، وبمشاركة رئيس وأعضاء مجلس اتحاد طلبة الجامعة.

وقال جرادات إن الجامعة تولي اتحاد الطلبة جل اهتمامها، وأن دعم الاتحاد، وتجويد أدائه، ومنحه المساحة الكافية للقيام بدوره كممثل للجسم الطلابي أولوية لدى الجامعة والعمادة.

كما أعرب عن اعتزاز الجامعة بالتعاون والتشارك مع الهيئة في تنفيذ مشروعها، بما ينعكس إيجابا على وجود اتحاد طلبة أكثر قوة وقدرة على القيام بدوره في بناء شخصية الطالب الجامعي، وتعزيز انتمائه وولائه للوطن، وقيادته الهاشمية الحكيمة، وتفعيل مشاركته في الأنشطة اللامنهجية، وإعداده لدوره المستقبلي.

ودعا جرادات أعضاء مجلس الاتحاد إلى استثمار وقتهم وجهدهم، وتوجيههما نحو الدور المناط بهم في إعداد الطالب الجامعي، وتفعيل مشاركته في الحياة الجامعية، ومساهمته في دفع مسيرة الجامعة نحو التحديث والتطوير.

بدورهما قال الشواقفة والنوايسة إن مشروع تعزيز قدرات مجالس اتحادات الطلبة في مؤسسات التعليم العالي مشروع يهدف إلى دعم وتطوير عمل مجالس اتحادات الطلبة، وذلك من خلال خطط عمل، وبرامج تهدف إلى توعية أعضاء الاتحاد بدورهم المجتمعي والوطني، وتعزيز مشاركتهم السياسية، ومساعدتهم على تجاوز التحديات التي قد تعترض طريقهم، وإثراء معرفتهم حول دور اتحاد الطلبة في تنمية شخصية الطالب الجامعي، وتشجيعه على المشاركة الإيجابية.

كما استعرضا خطة تنفيذ المشروع وفقا للخطوات العملية والبرنامج الزمني المحدد لذلك.

مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة وائل طبيشات قال إن العمادة ومن خلال قسم الهيئات الطلابية في الدائرة لا تدخر جهدا في التواصل مع اتحاد الطلبة، والاستجابة لمطالبه، وتلبية تطلعاته، وفق الإمكانات المتاحة.

فيما شكر رئيس اتحاد طلبة الجامعة عدي الذيابات الجامعة على اهتمامها بتطوير عمل الاتحاد ومنحه الفرصة للمشاركة الفعلية في عملية تمكين وإعداد الطلبة، والتعاون مع الهيئة في هذا المشروع الهادف.


 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.