" ثمامة أمام محكمة التاريخ" إصدار جديد للصباريني

صدر حديثا للباحث حسن الصباريني رئيس قسم الإرشاد في دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك كتاب " ثمامة أمام محكمة التاريخ"

ويتناول الكتاب بحسب الصباريني سيرة ثمامة بن أشرس النميري، وهو مناظر قوي، وأديب بارع عاش في القرن الثالث للهجرة، حيث يسلط الكتاب الضوء على سيرته الشخصية والسياسية والفكرية، وضمن تسلسل منهجي يعرض أصله ونسبه وأهم ما قيل عنه من كبار الأعلام، وما توفر من شعره المرتبط بحوادث تاريخية.

ويستعرض الكتاب فكر ثمامة وتأصيل لآرائه كعالم ومستشار وإبراز دوره التاريخي في العصر العربي الذهبي،   ووجوده في دار الخلافة، وعلاقته بالخلفاء هارون الرشيد والمأمون، كما يتحدث الكتاب عن الشبهات التي لازمت ثمامة ويردها بالتحليل والأدلة.

يذكر أن هذا الكتاب هو الإصدار الرابع للباحث الصباريني الذي يحمل درجة الدكتوراه في التربية بعد كتبه "كونفوشيوس"، واحة المعتزلة، وعقيق منثور.


 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.