عميد شؤون الطلبة يلتقي الطالب عمر مهيدات ويشيد بتميزه على مستوى الوطن

التقى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، الطالب عمر محمود مهيدات من كلية القانون والذي تشرف يوم أول من أمس بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في قصر الملك الحسين للمؤتمرات في البحر الميت.

وأكد ذيابات، إن عمادة شؤون الطلبة وبتوجيهات من إدارة الجامعة تحرص على رعاية الطلبة المبدعين والمتميزين الذين يمثلون جامعة اليرموك في الأنشطة والفعاليات والمناسبات الوطنية، وإن تشرف الطالب عمر مهيدات بلقاء سيد البلاد يعتبر دلالة واضحة على تميز ومكانة طلبة اليرموك، مشيرًا إلى تفاعل مهيدات ونشاطه وثقافته الواسعة فيما يتعلق بتمكين الشباب وانخراطهم في الحياة السياسية والشأن العام بالوجهة التي يتطلع إليها جلالة الملك.

وقال إن عمادة شؤون الطلبة تستجيب للرؤى الملكية السامية وتعمل ما بوسعها وبشراكات متكاملة مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الوطنية لإعداد الطلبة وبناء شخصياتهم بناء شاملًا خاصة من ناحية التركيز على إكسابهم المهارات الحياتية المتنوعة التي ستشكل إحدى أهم مفردات ومكونات سيرهم الذاتية بعد تخرجهم من الجامعة وانتقالهم إلى سوق العمل، مشيرًا إلى ترحيب العمادة بكافة المقترحات والمبادرات والأفكار الخلاقة التي يتقدم بها الطلبة من مختلف كليات الجامعة.

بدوره أعرب الطالب المهيدات عن اعتزازه بتمثيل جامعة اليرموك في لقاء كبير جمعه مع جلالة الملك عبدالله الثاني وحديثه أمامه حول ضرورة تفعيل دور الجامعات في تمكين الشباب سياسيا من خلال العديد من المظلات وأبرزها وجود اتحادات طلبة قوية قادرة على إيصال صوت الطلبة لصانع القرار وجهات تنفيذه.

وذكر مهيدات إن جلالة الملك قد أكد على ضرورة انخراط الشباب في الأحزاب السياسية واختيار التوجه الذي يناسب أفكارهم يمينًا ويسارا ووسطا وهو ما كان جلالته قد أشار إليه في زيارته الأخيرة إلى جامعة اليرموك حين أعلن عن دعمه وتشجيعه للشباب في قول كلمتهم والتعبير عن رأيهم بحرية وديمقراطية بلا أدنى تردد.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.