ذيابات يلتقي فريق منصة " نحن" وسكرتاريا اللجنة التنفيذية العليا للعمل التطوعي

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، إن نشر ثقافة العمل التطوعي وتوسعة مشاركة الشباب الجامعي في الأعمال التطوعية والخدمة المجتمعية تعد واحدا من أبرز توجهات إدارة الجامعة.

وأكد ذيابات خلال لقائه فريق عمل منصة "نحن" المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب -  مؤسسة ولي العهد، وفريق السكرتاريا التنفيذية للجنة العليا للعمل التطوعي، والتي تشكلت من عدد من الوزارات المعنية بالعمل التطوعي، على أن جامعة اليرموك كانت من السباقين إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وتوعية المجتمع بأهميته، وذلك من خلال المساقات المنهجية ذات العلاقة بالعمل التطوعي التي كانت ولا زالت جزء من الخطة الدراسية لطلبة الجامعة، والمبادرات الطلابية التي تحظى بدعم وتشجيع كبيرين من إدارة الجامعة، كما وتعتمد ترقية عضو هيئة التدريس في الجامعة في جزء منها على خدماته المجتمعية، مشيرا إلى أن اليرموك لن تدخر جهدا في سبيل تنفيذ التوجيهات الحكومية الهادفة لمأسسة العمل التطوعي وتطويره.

وأشار إلى استعداد اليرموك للتعاون مع كافة الجهات المعنية بتنمية وتطوير العمل التطوعي وصولا لخلق أجيال من الطلبة تؤمن بالعمل التطوعي سبيلا لصقل شخصيتها وتأهيلها لبناء المستقبل العملي الأفضل لها.

بدوره، قال عمران الحمود مدير منصة "نحن"، إن المنصة وانطلاقا من دورها المجتمعي، تسعى لتعزيز التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات والجهات المعنية لمأسسة وتطوير العمل التطوعي وتشجيع طلبة المدارس والجامعات على الانخراط فيه الأعمال التطوعية الهادفة لخدمة مجتمعهم وتنميته، وبناء شخصياتهم وصقل مهاراتهم، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل مسلحين بالعلم والمعرفة والقدرة على إثبات ذاتهم.

فيما أشارت روان بدوي منسق أول في المنصة أن اللجنة تعمل على متابعة التوجهات الحكومية لمأسسة العمل التطوعي وتوحيد جهود كافة المؤسسات المعنية وصولا لعمل تطوعي نوعي ومنظم.

واستعرض الوفد الذي ضم كذلك سجى سلًام الباحثة القانونية في المنصة، ونور المغربي ضابط عمليات إقليم الشمال- منصة نحن، سبل تشجيع الطلبة على الانخراط في العمل التطوعي من خلال مجموعة من الحوافز التي تتلاءم وقيمة ومفهوم العمل التطوعي، وكذلك كيفية تواصل الطلبة مع المنصة وتوثيق مبادراتهم التطوعية من خلالها.

حضر اللقاء نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان، ومساعد العميد الدكتور رامي ملكاوي، ومدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة أحمد زايد، ورئيس قسم النشاط الثقافي والإعلامي في الدائرة أحمد الحوراني.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.