نصير تلتقي وفد من المجلس الثقافي البريطاني

 

التقت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير وفدا من المجلس الثقافي البريطاني ضم كل من ديالا الصمادي و عدنان أبو جهيجة ورشا سليم وفرح النبر، حيث تم بحث أطر التعاون الممكنة بين الجامعة والمجلس لإطلاق مشروع " تعزيز المنعة لدى الشباب لمواجهة التحديات والمخاطر" الذي يعتزم المجلس تنفيذه في الجامعة  وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وأكدت نصير أن اليرموك تضع كافة إمكانياتها في سبيل تنفيذ المشاريع الهادفة لخدمة طلبة الجامعة وتنمية مهاراتهم، لضمان مستقبل أفضل لهم، يمتلكون فيه أدوات العمل والبناء واتخاذ القرار المناسب لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

وأشارت إلى سعي الجامعة الدؤوب لتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، والنهل من خبراتها في مجال تنمية الفرد والمجتمع، بما يسهم في تخريج أجيال من الشباب مسلحين بالعلم والمعرفة والقدرة على تجاوز التحديات.

بدوره، أوضح أعضاء الوفد أن مشروع " تعزيز المنعة لدى الشباب لمواجهة التحديات والمخاطر" هو برنامج إقليمي يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب على مواجهة المخاطر المجتمعية، وبناء قدراتهم على البقاء والتعايش تحت أي ضغوطات ومخاطر يواجهونها، ويستمر تنفيذ المشروع في الأردن مدة عام واحد.

وأشاروا إلى أن تنفيذ المشروع في الجامعة يأتي تتويجا لتعاون اليرموك خلال مرحلة الأعمال التحضيرية للمشروع من خلال إتاحة المجال أمام المجلس لإجراء الحوارات مع طلبة الجامعة ودراسة احتياجاتهم.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.