"اليرموك": "شؤون الطلبة" تنظم محاضرة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع وزارة الشباب محاضرة تعريفية حول "جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي"، تحدث فيها عضو ومقرر لجنة التقييم والتحكيم للجائزة، رئيس المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للشباب في الوزارة الدكتور جهاد مساعدة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور معتصم شطناوي.

وقال شطناوي، إن جامعة اليرموك تولي العمل التطوعي جل اهتمامها ومتابعتها، وأن تفعيل مشاركة الطلبة في الأعمال التطوعية الهادفة يتقدم أولويات عمل الجامعة وعمادة شؤون الطلبة، إذ تؤمن "اليرموك" بأن العمل التطوعي بمثابة حجر الأساس لبناء مجتمع واع، منتم لوطنه وأمته، يسعى لرفعة الوطن وتقدمه.

وأشار إلى اهتمام الجامعة وحرصها الكبير على تعريف الطلبة بهذه الجائزة الوطنية القيمة، داعيا الطلبة للتعرف على الجائزة، والسعي نحو الحصول عليها.

وقال مساعدة، إن جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي، هي جائزة وطنية هادفة، أطلقها سمو ولي العهد، في الخامس من كانون أول عام 2021، احتفالا باليوم العالمي للمتطوعين، إيمانا من سموه بأهمية العمل التطوعي، ودوره في تنمية المجتمع، وتعزيز قيم العطاء بين أفراده.

وأضاف أن الجائزة تسعى إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية، وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات القائمة على الأعمال التطوعية المتميزة، وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.

وأشار المساعدة إلى أهمية هذه الجائزة في تقدير عطاء المتطوعين، ونشر ثقافة التطوع، وتجويد الأداء التطوعي، داعيا الطلبة إلى التعرف على ماهية الجائزة، وأهدافها، والسعي نحو الفوز بها في دورتها الثانية 2023-2024، مبينا أن الجائزة تعمل وفق مجموعة من الأهداف، والمرتكزات، والشروط، وتتمثل رؤيتها في التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني.

وعن فئات الجائزة، قال مساعدة إنها تضم أربع فئات، هي فئة أفضل عمل تطوعي فردي متميز، فئة أفضل فريق عمل تطوعي متميز، فئة المشروع التطوعي (المسؤولية المجتمعية) المتميز للمؤسسات الربحية وفئة المشروع التطوعي المتميز للمؤسسات غير الربحية.

أما مجالات العمل التطوعي للجائزة، فقد أشار إلى أنها تشمل المجال الاجتماعي، التعليمي أو التدريبي، الفني والثقافي، الريادة والابتكار، الصحي، الرياضي، البيئي والسياحي.

وعن شروط التقدم للجائزة، بين المساعدة أن هناك مجموعة من الشروط الخاصة بالعمل التطوعي، منها أن يكون العمل متوافقا مع التشريعات والقوانين الأردنية، وأن يكون له أثر ومردود إيجابي وملموس على الفئة المستهدفة، لافتا إلى الشروط الخاصة بالمترشح وهي أن يكون المتقدم مؤسسة مرخصة، أو مواطن/ مواطنون أو مقيم/ مقيمون على أرض المملكة، وغيرها من الشروط. 

ودعا مساعدة الطلبة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة والاطلاع على كافة الشروط، للتعرف على الإطار الزمني لمراحل الجائزة، الدورة الثانية، ومحاور ومعايير الجائزة، وطبيعة الجوائز المقدمة، وكذلك خطوات تقديم الطلب للتسجيل للجائزة، مؤكدا أهمية وعي الشباب الجامعي بدورهم بناة للمستقبل، قادرين على صنع التغيير الإيجابي.

وتوجه مساعدة بالشكر لجامعة اليرموك وعمادة شؤون الطلبة على اهتمامها بعقد هذه المحاضرة التعريفية المهمة، وحرصهما على توعية الطلبة حول أهمية الجائزة كجائزة وطنية تعنى بتعزيز قيم الخير والعطاء، وخدمة المجتمع.

 

55bd0454 a0f8 4aec 8268 a17f8d12100d copy\

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.