عمادة شؤون الطلبة تنظم محاضرة توعوية حول "تدابير السلامة العامة والإنعاش القلبي الرئوي"

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك محاضرة توعوية حول "تدابير السلامة العامة والإنعاش القلبي الرئوي"، قدمتها مديرية دفاع مدني إربد، وذلك بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الحوري.

وأشار المشاركون من مديرية الدفاع المدني إلى أهمية اتخاذ جملة من التدابير الوقائية المنزلية بهدف الحفاظ على سلامة سكان المنزل ومحتوياته من أي حادث أو خطر قد يحدث نتيجة خلل أو نقص في تدابير السلامة العامة.

وشدد المتحدثون على أهمية توعية أفراد الأسرة حول ماهية تدابير السلامة العامة والإسعافات الأولية التي يمكن إجراؤها حال وقوع حادث منا، والتصرف بشكل سليم يسهم في إنقاذ حياة المصابين ومنع تفاقم الحادث.

كما نفذ المشاركون بعض التمارين التدريبية الخاصة بالتعامل مع حالات الحوادث والحالات المرضية الطارئة وكيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

وقال الحوري إن تنظيم هذه المحاضرة جاء بهدف توعية الطلبة، وإثراء معلوماتهم وتدريبهم على كيفية التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث التي قد تحدث في أي منزل، وتدريبهم كذلك على كيفية التعامل مع الحالات المرضية الطارئة التي قد يتعرض لها أي فرد من أفراد الأسرة.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.