"حل المشكلات والأحاجي والألغاز "نشاط لتكنولوجيا المعلومات في اليرموك ضمن فعاليات صيف الشباب 2023

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بحضور عميد الكلية الدكتور قاسم ردايدة وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات نشاط طلابي بعنوان "حل المشكلات والأحاجي والألغاز"، شارك في تنظيمه عدد من طلبة الكلية، بإشراف رئيسة قسم علوم الحاسوب في الكلية الدكتورة أميرة جرادات.

وأطلع ردايدة وذيابات على مضامين زوايا النشاط، والذي أقيم في بهو مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة، وتضمن مجسمات ونماذج لبعض الألعاب والأدوات اليدوية والورقية، واستمعا إلى شرح حول البدائل والحلول التي من الممكن استخدامها للفوز بهذه الألعاب، واستخدام هذه المجسمات بسرعة وسهولة بعيدا عن الطرق المألوفة والتي تحتاج لمزيد من الوقت والجهد.

وعبرا عن أهمية هذه الفعالية في توجيه الطلبة نحو استخدام مهارات التفكير والتحليل المنطقي والإبداعي لحل المشكلات والوصول إلى أفضل النتائج، كما دعيا الطلبة إلى اعتماد هذا الأسلوب في التفكير لتخطي المعيقات التي قد تواجههم بأقل وقت وجهد ممكن.

كما أوضحت جرادات، أن تنظيم هذه الفعالية جاء بهدف توعية الطلبة بوجود حلول لمختلف المشاكل التي قد تواجههم بعيدا عن التعقيد والنمطية المعتادة.

وقالت، إن حل المشكلات يعتبر واحدا من الركائز الأساسية في تخصص علوم الحاسوب، وتقوم هذه الركيزة على ضرورة الاهتمام بتحفيز التحليل والتفكير المنطقي وطرح البدائل والفرضيات والخروج بأفضل النتائج والحلول من خلال حل بعض الأحاجي والألغاز ومن ثم ربطها بتطبيقات تقنية.

حضر الفعالية عدد من المسؤولين في الكلية والعمادة وجمع من طلبة الجامعة.


 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.