اليرموك تشارك في فعاليات "أسبوع الطفل الأصم"

شارك وفد من جامعة اليرموك مدرسة الأمل للغة الإشارة الثانوية المختلطة في محافظة الزرقاء احتفالاتها بـ " أسبوع الطفل الأصم" والذي يصادف 20- 27 /4 من كل عام تكريما لفئة الأشخاص "الصم" من ذوي الإعاقة.

وباسم الجامعة، قال رئيس قسم الطلبة ذوي الإعاقة في دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة سامي ذيابات، إن جامعة اليرموك تولي جل اهتمامها لفئة الطلبة ذوي الإعاقة، وتعمل باستمرار على توفير كافة الخدمات التي تمكنهم من مواصلة دراستهم بكل يسر وسهولة، موضحا أن الجامعة توفر مترجمين للغة الإشارة يتولون متابعة الطلبة الصم في الجامعة ومساعدتهم بترجمة مضامين المساقات الدراسية، والأنشطة المختلفة إلى لغة الإشارة.

وتضمنت مشاركة الوفد تنظيم نشاطات ترفيهية لطلبة المدرسة، وألعاب ومسابقات منوعة إضافة لتوزيع الجوائز ضمن أجواء من الفرح والسعادة نالت استحسان الحضور.

بدورها، شكرت مديرة المدرسة جامعة اليرموك على حسن اهتمامها بفئة الأشخاص الصم، وحرصها على توفير البيئة الداعمة لهم.

ضم الوفد مترجم لغة الإشارة في القسم معاوية البزور، وعدد من مترجمي لغة الإشارة في الجامعة وعدد من الطلبة الصم.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.