" الطب النفسي " جلسة توعوية في كلية الطب - صيف الشباب 2022

نظمت كلية الطب في جامعة اليرموك وبحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات ونائب عميد الكلية الدكتور زين العابدين عبدالله جلسة تثقيف صحي بعنوان "الطب النفسي بين العيب والحرام"، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، شارك بها الدكتور آدم الصقور من قسم العلوم الطبية السريرية في الكلية.

وقال الصقور، إن الطب النفسي واحدا من الاختصاصات الطبية الضرورية التي يحتاجها الإنسان للحصول على علاج لمشاكل صحية يعاني منها وتؤثر على استمرارية حياته بشكل طبيعي، فهو تخصص طبي أساسي يحتاجه المرضى.

وتحدث الصقور حول الأسباب التي تمنع المرضى من مراجعة الطبيب النفسي رغم معاناتهم لسنوات طويلة من حالات مرضية تستدعي ذلك، مشيرا لمجموعة من العوامل الاجتماعية والثقافية التي تمنع كثير من الناس من طلب المساعدة من الطبيب النفسي، متسائلا عن سبب وجود نظرة سلبية وخاطئة نحو الطب النفسي والأدوية النفسية دون وجود مبرر علمي أو منطقي لذلك، داعيا إلى ضرورة فهم أهمية الطب النفسي ودوره الكبير في خدمة المرضى، وبالتالي تحسين الواقع الصحي للمجتمع.

وأشار الصقور إلى ضرورة تغيير الانطباعات السلبية الموجودة في المجتمع تجاه الطب النفسي ومعالجتها في سياق اجتماعي موافق لقيمنا ومبادئنا.

وخلال الجلسة التي حضرها جمع من طلبة الجامعة، أجاب الصقور على أسئلة واستفسارات الطلبة.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.