" تعليمات الأندية الطلابية واتحاد الطلبة " لقاءات حوارية في اليرموك

أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات أن الجامعة وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تمكين الشباب وإعدادهم لدورهم المستقبلي، فإنها تسخر كافة إمكاناتها وخبراتها في سبيل تمكين الطلبة وتسليحهم بالمهارات الضرورية التي تؤهلهم لأدوار القيادة والمساهمة في صنع المستقبل المشرق للوطن.

وشدد خلال عدد من اللقاءات الحوارية التي عقدتها العمادة وحضر كل منها طلبة من مجموعة من كليات الجامعة، على أن الجامعة تولي أهمية قصوى للأندية الطلابية وإتحاد طلبة الجامعة باعتبارهما مظلة للعمل الطلابي وفرصة حقيقية للطلبة للانخراط في العمل العام واكتساب المهارات التي تؤهلهم لتولي أدوار القيادة الملقاة على عاتقهم مستقبلا.

وأشار خلال اللقاءات التي هدفت لاستطلاع آراء الطلبة وطموحاتهم حول تعليمات اتحاد طلبة الجامعة والأندية الطلابية المعمول بها في الجامعة حاليا، إلى أن معرفة الطلبة بالأندية الطلابية الموجودة في العمادة وفهم أهمية وجود اتحاد للطلبة والتعرف على مهامه بات ضرورة قصوى في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الهاشمية الحكيمة للشباب، وتأكيدها على ضرورة إعدادهم للمشاركة الحقيقية في الحياة السياسية، وتحمل مسؤولياتهم المجتمعية والوطنية، مؤكدا رغبة الجامعة بالاستماع لطلبتها ومناقشتهم حول سبل تطوير العمل الطلابي وإشراكهم في صنع القرار.

واستعرض ذيابات والحضور تعليمات رقم ( 5) لسنة 2013 تعليمات الأندية الطلابية في جامعة اليرموك الصادرة بموجب المادة (3) من نظام النشاطات والمساعدات والإجراءات التأديبية للطلبة في جامعة اليرموك رقم (68) لسنة 1976، وتعليمات رقم ( 1) لسنة 2020 تعليمات إتحاد طلبة جامعة اليرموك الصادرة بموجب المادة ( 36) من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة2018، وأشار إلى أن الجامعة لن تتوان عن إجراء ما يمكن من تعديلات إيجابية على تلك التعليمات، وبما يحقق المشاركة الواعية والفاعلة للأندية الطلابية وإتحاد الطلبة في خدمة الجسم الطلابي وتعزيز انتمائه وولائه للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

بدورهم، تحدث الطلبة حول تعليمات الأندية الطلابية واتحاد الطلبة، مقدمين شكرهم وتقديرهم للجامعة على حسن اهتمامها بمحاورتهم والتعرف على أفكارهم وتطلعاتهم نحو تفعيل العمل الطلابي المواكب للتطور في مجال التعليم الجامعي.

الطالب جبريل الخطيب من قسم الرياضيات قال، كانت هذه اللقاءات تعبير حقيقي عن تقدير الجامعة لطلبتها واهتمامها الفعلي بتنفيذ رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لدعم الشباب وتمكينهم للمشاركة في صنع القرار، موجها الشكر والثناء لإدارة الجامعة.

الطالب أنس الشناق من كلية الطب قال أن ما شاهده خلال مشاركته في أحد هذه اللقاءات من اهتمام بالاستماع للطلبة ومحاورتهم أظهر رغبة الجامعة الحقيقية بالتغيير نحو الأفضل انسجاما مع الرؤى الملكية السامية بتمكين الشباب وإشراكهم في صنع القرار، لافتا إلى أن كافة مداخلات الطلبة كانت محط اهتمام محاوريهم من أسرة العمادة، موجها الشكر والتقدير للجامعة على عقد هذه اللقاءات الهادفة.

الطالبة سجى الزامل من قسم الأحياء، قالت أن هذه اللقاءات أكدت الاهتمام الحقيقي للجامعة بتطوير عمل الأندية الطلابية وإتحاد الطلبة ورغبتها بزيادة مشاركة الطلبة في أنشطتهما، وتأهيلهم للمشاركة في صنع المستقبل الأفضل للأجيال القادمة.

كما أعربت الطالبة دانا سفيان من قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية عن اعتزازها بأن كانت من الطلبة المشاركين في أحد هذه اللقاءات، وقالت: بدا واضحا اهتمام الجامعة بالتواصل معنا لمعرفة آرائنا وأفكارنا حول عمل الأندية الطلابية واتحاد الطلبة لأخذها يعين الاعتبار في حال إجراء أية تعديلات على تعليماتهما، مشيرة إلى أن هذا اللقاء كان له أكبر الأثر في زيادة ثقتها بنفسها وبالجامعة.

كما شكر الطالب يوسف الطعاني من قسم الإحصاء الجامعة على حرصها على تنفيذ رؤى وتطلعات جلالة الملك المفدى بدعم الشباب ومساندتهم، مبديا فخره بأن أتيحت له الفرصة للمشاركة في هذه اللقاءات الناضجة التي تثري العمل الطلابي، وتسهم في تخريج طلبة مدربين مؤهلين لتولي زمام المبادرة والقيادة مستقبلا.

حضر اللقاءات نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور حسن الوديان، ومساعد العميد الدكتور رامي ملكاوي، ومساعدي مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة عصام بطاينه وأيمن سليتي، وجمع من الطلبة.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.