الجوانب الاجتماعية للانتحار" ندوة في طب اليرموك – صيف الشباب 2022

رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات ندوة " الجوانب الاجتماعية للانتحار " والتي نظمتها كلية الطب ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة، وشارك بها الدكتور آدم الصقور من قسم العلوم الطبية السريرية في الكلية.

وأكد الصقور أهمية فهم عوامل الخطر وعوامل الوقاية التي تدفع بشخص ما للانتحار وضرورة اتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بإعادة المجتمع للحالة الصحية التي يعرف كل شخص فيها دوره كدور الأب ودور الأم وكيف تعمل هذه الأدوار على الحماية من خطر الانتحار، موضحا أن دور الأب  يشكل الأمان الاقتصادي والمادي للأبناء إضافة للأمان النفسي الذي تلعب فيه الأم الدور الأكبر إلى جانب دورها في تحقيق الأمان العاطفي الذي يشكل وقاية كبيرة  ضد التفكير في الانتحار.

وتناول الصقور الأسباب المادية، والاجتماعية، والنفسية التي قد تدفع بشخص ما للانتحار، مؤكدا أن الانتحار لم يصل لمرحلة الظاهرة في مجتمعاتنا إلا أن بعض العروض المتنوعة والمقدمة من خلال آلة الإعلام دفعت بأطفال وشباب صغار السن إلى تقمص هذه المشاهد وإنهاء حياتهم.

ودعا الصقور إلى ضرورة تقديم النصيحة لكل شخص لديه أفكار انتحارية بأهمية مراجعة الطبيب النفسي والحصول على الاستشارة الطبية الصحيحة والدعم النفسي والمساعدة من أهل الاختصاص.

حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الكلية، وجمع من الطلبة.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.