حجاوي اليرموك تنظم حوارية " التمكين الشبابي العمل التطوعي والخدمة المجتمعية "

رعى عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك الدكتور موفق العتوم وبحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد ذيابات الجلسة الحوارية " التمكين الشبابي العمل التطوعي والخدمة المجتمعية "، التي نظمتها الكلية ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، وشارك بها كل من مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن المحامي عبد الرحيم الزواهره، ومدير منصة "نحن" المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب عمران الحمود، ومدير عام مؤسسة محافظتي التطوعية المهندس عبدالله بني هاني.

وأكد المتحدثون أن التوجيهات الملكية السامية الداعمة للشباب والموجّهَة لهم تؤكد دوما وبشكلي جلي حرص جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وتطلعاته لرؤية الشباب الأردني أكثر وجودا وفاعلية في خدمة مجتمعهم ومساندة جهود مؤسسات الوطن المختلفة لتحقيق المزيد من الإصلاح والتنمية الشاملة التي تنعكس إيجابا على الحفاظ على الأردن بلدا مستقرا آمنا يسعى  نحو تحقيق المزيد من التطور والازدهار.

وأجمع المتحدثون أن انخراط الشباب في العمل التطوعي وخدمة المجتمع من خلال المؤسسات المختلفة التي تعنى بهذا المجال يعد خطوة هامة وأساسية في تنمية مهارات الشباب وصقل شخصياتهم، وزيادة ثقتهم بأنفسهم كأشخاص فاعلين يتمتعون بإيجابية يحتاجها الآخرين، مما يعني تمكينهم من خلال إكسابهم مهارات العمل في ظروف ومواقع مختلفة وكذلك منحهم قوة الإرادة للمنافسة على فرص العمل عن جدارة واستحقاق.

واستعرض الزواهره الدور الذي تقوم به هيئة شباب كلنا الأردن في إشراك الشباب ببرامج ودورات توعوية وإرشادية تهدف إلى تمكينهم وبناء قدراتهم، وكذلك إشراكهم في الأنشطة التطوعية الهادفة لخدمة المجتمع وتقديم المساعدة لمحتاجيها في شتى الظروف والمواقع.

كما تناول الحمود الدور الذي تلعبه منصة نحن كمنصة وطنية تعنى بإشراك الشباب بالعمل التطوعي وتهدف لتوحيد كافة الجهود المبذولة في مجال العمل التطوعي وذلك بالتنسق والشراكة مع القطاعين العام والخاص وكافة الجهات الفاعلة في مجال التطوع والخدمة المجتمعية، وتوثيق إنجازات المتطوعين في مختلف المجالات.

فيما أشار بني هاني إلى أن إيمانه بأهمية العمل التطوعي ورغبته بأن يكون إنسانا فاعلا يخدم وطنه بجد وأمانة بصرف النظر عن الصعاب والتحديات التي قد يواجهها الشباب دفعته لتأسيس مؤسسة محافظتي التطوعية، لتقوم بدورها نحو الوطن الذي يستحق المزيد من العمل والإنجاز.

وأكد المتحدثون أن إيمانهم الكبير بالثقة الملكية الكبيرة بالشباب والدعم الملكي المتواصل لهم كان الدافع الرئيسي لانخراطهم في العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

حضر المحاضرة نائب عميد الكلية الدكتور محمد الزبيدي، ومساعدة العميد الدكتورة يسرى عبيدات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وجمع من الطلبة.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.