" المشاركة السياسية لطلبة الجامعة - في الأحزاب وقانون الانتخاب" ندوة حوارية لآداب اليرموك – صيف الشباب 2022

رعى عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك الدكتور موسى ربابعه الندوة الحوارية " المشاركة السياسية لطلبة الجامعة - في الأحزاب وقانون الانتخاب"، والتي نظمتها الكلية ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، وشارك بها كل من الدكتور أيمن هياجنه والدكتور عارف بني حمد من قسم العلوم السياسية في الكلية.

وأكد الهياجنه وبني حمد أن التوجيهات الملكية السامية تدعو وتؤكد ضرورة تفعيل المشاركة السياسية والحزبية للشباب، وتمكينهم للقيام بدورهم في الحياة العامة والمساهمة في بناء المستقبل الأفضل للأردن والأردنيين، والسير بالأردن قدما نحو المزيد من التنمية والتطوير في كافة المجالات، مشددين على أن جلالة الملك هو الضامن للمشاركة السياسية للشباب بعيدا عن أية معيقات.

وأشارا إلى ضرورة إطلاع الطلبة والشباب على التعديلات الدستورية الأخيرة وقانون الأحزاب المعمول به حاليا، والتي تؤكد وبشكل جلي رغبة القيادة الهاشمية الحكيمة بتفعيل مشاركة الشباب في الحياة السياسية ووجود أحزاب وطنية قوية تسعى للمزيد من مصلحة الوطن والمواطن.

وتحدث الهياجنه وبني حمد حول ضرورة وعي الشباب بأن مستقبلهم المشرق ودورهم المحوري في تنمية أنفسهم ومجتمعاتهم لن يتحقق طالما بقوا صامتين غير آبهين بالدور الكبير الملقى على عاتقهم، والذي يتطلب من كل واحد منهم السعي نحو فهم القوانين والتشريعات التي تتيح له فرصة المشاركة في الحياة السياسية من خلال المشاركة في أحزاب قوية فاعلة ذات برامج وطنية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها جمع من طلبة الجامعة، أجاب المتحدثان على أسئلة واستفسارات الحضور.

                                                                                     

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.