بتنظيم من شؤون الطلبة – رحلة تتبع لمسار الثورة العربية الكبرى للطلبة الوافدين باليرموك

 

نظمت دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة رحلة تتبع لمسار الثورة العربية الكبرى للطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة، تعرفوا خلالها على مسار الثورة العربية الكبرى، واطلعوا على معالم النهضة الشاملة التي يشهدها الأردن.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد خلف ذيابات إن تنظيم هذه الزيارة جاء تفعيلا لدور العمادة في تعزيز المنجز الوطني وتعريف الطلبة الوافدين في الجامعة بالتاريخ العريق، والحاضر المشرق، والمستقبل الواعد لأردننا العزيز، وأن العمادة لا تتوان عن تنظيم الأنشطة اللامنهجية المتنوعة الهادفة لدمج الطلبة الوافدين في المجتمع الجامعي.

وزار الطلبة صرح الشهيد في العاصمة عمان، واطلعوا على مقتنياته التي تجسد عطاء وتضحيات الجندي الأردني الذي افتدى الوطن بروحه، وفي المنطقة العسكرية الجنوبية استمع الطلبة إلى شرح حول مهام ومسؤوليات المنطقة والواجبات العسكرية المناطة بها، كما قدم المسؤولين في المنطقة درع المنطقة هدية لجامعة اليرموك.

كما زار الطلبة مدينة البتراء، ومدينة العقبة حيث قاموا بزيارة لقيادة القوات البحرية الملكية التي نظمت لهم رحلة بحرية  تعرفوا خلالها على مهام القوات البحرية والخدمات التي تقدمها.

وشكر الطلبة إدارة الجامعة على إتاحة المجال أمامهم للمشاركة بهذه الزيارة التي كان لها الأثر الإيجابي الكبير في تعريفهم بالتاريخ العريق للأردن ومظاهر تطوره وازدهاره.

رافق الطلبة من العمادة مدير دائرة الرعاية الطلابية مروان طيفور مشرفا عاما، ومن مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين- صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عدي كراسنة مشرفا إداريا ومحمد الناصر مشرفا للطلاب، ومن قسم الإرشاد سندس بكار مشرفة للطالبات، والمصور محمود الأصهب.

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.