شؤون الطلبة تتابع استقطاب طلبة الجامعة للمشاركة في البرامج اللامنهجية

تجري عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك استعداداتها لإطلاق مجموعة من البرامج والفعاليات اللامنهجية الهادفة لتدريب الطلبة وتمكينهم للمشاركة في الحياة العامة وصنع القرار وتحقيق التنمية الشاملة.

وقال نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور حسن الوديان خلال تفقده عملية  استقطاب طلبة الجامعة للمشاركة في برنامج "أنا أشارك" الذي تنفذه مؤسسة ولي العهد في 13 جامعة رسمية بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني، إن الجامعة ومن خلال العمادة تتابع عملية تسجيل الطلبة للمشاركة في البرنامج من خلال تعريفهم بمضمونه وأهدافه وتزويدهم بالمنشورات الموضحة له، حيث أبدى العديد من الطلبة رغبتهم بالمشاركة.

وأشار إلى إن الحضور الطلابي يعد واحدا من مقومات نجاح الفعاليات اللامنهجية، وأن العمادة حريصة على مشاركة أكبر عدد ممكن من الطلبة في البرامج والفعاليات التي ستطلقها خلال العام الدراسي الحالي، وبما يتلاءم مع التقيد التام بأوامر الدفاع وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

ويهدف برنامج " أنا أشارك" إلى بناء قدرات ومهارات طلبة الجامعات في المشاركة السياسية، وصناعة القرار، حيث يتمحور عمل البرنامج حول تسعة مواضيع هي: الديمقراطية، حقوق الإنسان، الانتخابات، الأحزاب السياسية، الحكم المحلي، النوع الاجتماعي، التسامح، الإعلام، والمواطنة، حيث تتم مناقشة موضوع واحد خلال ساعة تدريبية مرة واحدة في الأسبوع.

رافق الوديان مساعدي عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي ملكاوي والدكتورة ناهدة مخادمة، ومدير دائرة الرعاية الطلابية في العمادة مروان طيفور.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.