ذيابات يلتقي ممثلي المبادرة الطللابية " في الميزان حق وواجب"

أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات ضرورة وجود مبادرات طلابية نوعية وهادفة لا تخلو في جوهرها من الإبداع والريادة بما ينعكس إيجابا على إقبال الطلبة على الانخراط فيها والمشاركة في الأنشطة المنبثقة عنها وتشجيعهم نحو المزيد من الابتكار والتميز.

وقال خلال لقائه مجموعة من طلبة الجامعة ممثلي المبادرة الطلابية "في الميزان حق وواجب"، أن تفعيل الأنشطة اللامنهجية وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة بالتزامن مع عودة التعليم الوجاهي أولوية لدى الجامعة، تسعى من خلالها لخلق جيل من الشباب الجامعي المثقف المدرك لأهمية استغلال الطاقات والإمكانات لتمكين نفسه والتوجه نحو تنمية مجتمعه، مشيرا لضرورة وجود خطة عمل وأهداف واضحة وهادفة لأية مبادرة طلابية، وأن يتوازى التحضير لإطلاق المبادرات وأية أنشطة منبثقة عنها بالتنسيق الكامل مع عمادة شؤون الطلبة باعتبارها مظلة العمل الطلابي في الجامعة.

وأشاد ذيابات بإقبال الطلبة على تنظيم الأنشطة اللامنهجية ورغبتهم باستغلال طاقاتهم في كسب المزيد من المهارات التي من شأنها زيادة ثقتهم بأنفسهم وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل مسلحين بالعلم والمعرفة والقدرة على المنافسة.

بدوره شكر طالب الماجستير في القانون طارق بني إرشيد مؤسس المبادرة وباسم طلبة المبادرة  إدارة الجامعة على دعمها للأنشطة الطلابية، مشيرا إلى أن فريق المبادرة بصدد تطويرها وتجويد أنشطتها بما يتلاءم والمكانة العريقة لجامعة اليرموك.

واستعرض مسيرة المبادرة التي انطلقت في العام 2019 بهدف نشر التوعية القانونية بين طلبة الجامعة حول مختلف القضايا التي قد يتعرض لها الطالب خلال دراسته الجامعية، مبينا أن المبادرة استطاعت منذ تأسيسها من قبل مجموعة من طلبة كليتي القانون والإعلام تنظيم العديد من المحاضرات واللقاءات التوعوية الوجاهية والإلكترونية تمحورت حول توعية الطلبة بالعقوبات والمساءلة القانونية التي قد يتعرضون لها جراء قضايا مختلفة.

حضر اللقاء نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان، ومساعدة العميد الدكتورة ناهدة مخادمه، ومدير دائرة النشاط الثقافي والفني في العمادة أحمد زايد ومساعد المدير عصام بطاينه، ورئيس قسم الهيئات الطلابية في الدائرة يزن ملكاوي.

 

 

 

 

  

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.