تأهل فريق الجامعة إلى دور نصف النهائي/ نصير ترعى مشاركة اليرموك في بطولة مناظرات " أنا أشارك"

رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير مشاركة فريق اليرموك في  الدور الأول لبطولة مناظرات برنامج " أنا أشارك" التي تنفذها مؤسسة ولي العهد بمشاركة أحد عشر فريقا طلابيا من الجامعات الرسمية والخاصة، ويتم تنظيمها عن بعد من خلال تطبيق " زووم" الالكتروني.

وتأهل فريق اليرموك إلى دور نصف النهائي من البطولة بعد فوزه على فريق الجامعة الأردنية في المناظرة التي كان عنوانها " يؤمن هذا المجلس بأن التشريعات والقرارات التي اتخذتها الحكومة لفرض حظر التجول كانت رادعة"، حيث كان فريق اليرموك مؤيدا لهذا العنوان فيما كان فريق الجامعة الأردنية معارضا له، حيث قدم كل فريق الحجج والبراهين المؤيدة لموقفه والمناصرة له، فيما تولت لجنة التحكيم التي تضم عدد من المحكمين ذوي الخبرة في إدارة المناظرات وضع نقاط وأسس النجاح والفوز وتحديد الفائزين الذين سيتأهلون للأدوار اللاحقة من البطولة.

وفي المناظرة الرابعة من الدور الأول للبطولة فاز فريق اليرموك كذلك على فريق جامعة البلقاء التطبيقية في المناظرة التي كان عنوانها " يعتقد هذا المجلس أن قرارات التعليم العالي منصفة بحق الطلبة "،  وكان فريق اليرموك مؤيدا لهذه المقولة فيما كان فريق البلقاء التطبيقية معارضا لها.

وأشادت نصير بأداء طلبة فريق جامعة اليرموك ومشاركتهم الفاعلة في أداء المناظرة، مؤكدة فخر الجامعة بوجود نخبة من الطلبة القادرين على إدارة النقاش بجدية والتزام والتعبير عن موقفهم بثقة تامة، مؤكدة دعم الجامعة لكافة طلبتها وإتاحة المجال أمامهم للمشاركة في الأنشطة الهادفة لصقل شخصياتهم وتنمية مواهبهم والحفاظ على اليرموك دائما في المقدمة.

يذكر أن هذه البطولة هي جزء من التدريب المقدم للطلبة المشاركين في برنامج " أنا أشارك" مرحلة " أشارك +"، وتستمر مدة ثلاثة أسابيع، ويضم كل فريق ثلاثة متناظرين.

 

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.