إطلاق برنامج الدورات التدريبية لمكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة

رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير وبحضور نائب العميدة الدكتور محمد علاونة، إطلاق برنامج الدورات التدريبية لطلبة الجامعة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019/2020، الذي ينفذه مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في العمادة.

وأكدت نصير أهمية الدورات التدريبية التي يتضمنها البرنامج في تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم في مجال إجادة اللغات ومهارات الاتصال وفن القيادة، وقد أصبحت هذه المهارات متطلبات أساسية للدخول إلى سوق العمل المحلي والخارجي.

ودعت الطلبة إلى اغتنام فرصة مشاركتهم في هذه الدورات في اكتساب المهارات التي تؤهلهم للحصول على فرص العمل والقدرة على المنافسة وإثبات الذات.

بدوره قال العلاونة، إن الحصول على الشهادة الجامعية لم يعد متطلبا كافيا للحصول على فرصة عمل متميزة، بل إن إجادة مهارات الاتصال وفنون القيادة، وإجادة اللغات الأخرى كالإنجليزية، والمعرفة التامة باستخدام جهاز الحاسوب، باتت متطلبات رئيسية للفوز بفرصة عمل جيدة، مما يعني ضرورة إدراك الطلبة لأهمية هذه الدورات التدريبية المجانية التي تعقدها العمادة لطلبة الجامعة.

يتضمن البرنامج أربعة محاور هي إعداد المدربين، وحل المشكلات بطرق إبداعية، وفن صناعة القائد وفن الحوار والتأثير بالناس، و كذلك أساسيات المحادثة باللغة الإنجليزية، ولغة الإشارة، ومهارات التواصل وأساسيات اللغة الفرنسية.

وشهد التسجيل في دورات البرنامج إقبالا شديدا من قبل الطلبة حيث وصل العدد لنحو 2136 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات.

 

 

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.