نصير ترعى فعاليات اللقاء التعريفي لجائزة هلت في اليرموك

رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير فعاليات اللقاء التعريفي لجائزة هلت العالمية "HULT PRIZE" التي تنفذ في الأردن بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد.

وجاء اللقاء بتنظيم من فريق الجائزة في الجامعة بالتعاون مع العمادة، وشارك فيه أعضاء من هيئة التدريس في الجامعة، ورياديين شباب من مؤسسات مختلفة، بهدف تعريف طلبة الجامعة بموضوعات الجائزة وأهدافها، كما تم إطلاق تحدي الجائزة لهذا العام بعنوان" نحو بيئة خضراء".

وأكدت نصير أهمية إقبال طلبة الجامعة على المشاركة في المسابقات والتحديات الهادفة لتحسين حياة الأفراد والنهوض بهم نحو الأفضل، من خلال طرح حلول ممكنة للمشاكل الكبيرة التي تعاني منها المجتمعات في شتى بقاع الأرض.

وقالت، إن تحدي الجائزة لهذا العام يعد واحدا من أهم التحديات التي نشجع مشاركة الطلبة به  ونعمل على غرسه في نفوسهم، موضحة أن شعار " نحو بيئة خضراء" لا يعني فقط المشاركة في الجائزة من خلال مشروع يوفر مزيدا من المساحات الخضراء، بل يضع الطلبة أمام مسؤولية الحفاظ على نظافة بيئتهم وجامعتهم وحماية الممتلكات والمرافق من أي عبث.

بدورها، قالت عضو هيئة التدريس في قسم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتورة أريج ياسين إن مشاركة الطلبة في تحديات جائزة هلت يعتبر نوعا من الريادة في التفكير والحياة، يثبت الطلبة من خلاله قدرتهم على التفكير في القضايا والمشاكل الكبيرة، وإيجاد حلول واقعية تسهم في تحسين حياة الفرد والمجتمع.

وأكدت أهمية توجه الطلبة نحو التغيير من خلال استغلال الفرص المتاحة أمامهم للخروج من مشكلات كبيرة كالفقر والبطالة وغيرها، داعية الطلبة إلى استثمار طاقاتهم في التفكير الجاد واقتراح الحلول والسعي نحو تطبيقها.

من جانبها، قالت الطالبة زاده العزام، ممثلة مسابقة "هلت برايز" في اليرموك، أن الجائزة تسعى ومن خلال تحدياتها المختلفة إلى تشجيع ودعم الشباب في مختلف أنحاء العالم لأن يكونوا مبادرين لخدمة الأفراد والمجتمعات وتحسين حياتهم.

وأشارت إلى أن قيمة الجائزة الكبرى للمسابقة تبلغ مليون دولار، وتهدف الجائزة لتحسين حياة مليون شخص من خلال استثمار المليون دولار خلال عشر سنوات.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد علاونه، وعدد من العاملين في الجامعة وجمع من الطلبة، استعرض عدد من الرياديين الشباب تجاربهم في مجال المشاريع التنموية والعمل التطوعي.

 

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.