من خلال عمادة شؤون الطلبة- اليرموك تستضيف اللقاء التشاوري الثالث لإطلاق مشروع "تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية"

WhatsApp Image 2024 09 18 at 1.39.50 PM 2

استضافت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك اللقاء التشاوري الثالث الذي دعت إليه الهيئة المستقلة للانتخاب استعدادا لإطلاق مشروعها "تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية"، وشارك فيه ممثلين عن مجالس اتحادات الطلبة من كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، مؤتة، البلقاء التطبيقية، الأميرة سمية للتكنولوجيا، جرش، البترا، جدارا، الألمانية الأردنية وجامعة اليرموك.

ولدى مشاركته في اللقاء، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور أحمد أبو دلو أن جامعة اليرموك تولي مجلس اتحاد طلبتها جل اهتمامها، وتدرك أهميته كممثل شرعي ووحيد لطلبة الجامعة، وأن تفعيل دور هذا المجلس وتعزيز حضوره في الحياة الجامعية، وتلبية احتياجاته، أولوية تتصدر عمل الجامعة باعتباره شريك أساسي في عملية التطوير والتحديث الشامل التي تنتهجها.

كما أكد اعتزاز الجامعة بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، واهتمامها بتعزيز الحوار بين الشباب الجامعي، وإشراكهم في عملية صنع واتخاذ القرار، معقبا بأن جامعة اليرموك تؤمن بأن الشباب هم عماد الوطن، وبناة المستقبل، وأن الجامعة لن تأل جهدا في سبيل تفعيل دور الشباب الجامعي كفئة قادرة على إحداث التغيير الإيجابي الذي يلبي تطلعات جلالة الملك المعظم، ويسير بالأردن نحو مدارج التقدم وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

بدوره، قال المستشار التقني، مدير مشروع الشراكة في الهيئة المستقلة للانتخاب أوس قطيشات أن توجه الهيئة لعقد هذا اللقاء التشاوري جاء انطلاقا من حرص الهيئة على الحوار والتواصل الدائم مع الشباب الجامعي، ومجالس اتحادات الطلبة كممثلين عن الطلبة، وأن الهيئة حريصة على توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، والتعرف إلى آمالهم وتطلعاتهم، وإطلاق المشاريع القادرة على تلبية طموحهم كشباب جامعي يشكلون اللبنة الأساسية لبناء المستقبل المنشود.

فيما عبر الطلبة الحضور عن آرائهم واقتراحاتهم حول سبل تطوير وتعزيز قدرات مجالس اتحادات الطلبة، وتطلعاتهم، مؤكدين حرصهم على خدمة جامعاتهم، ومجتمعهم ووطنهم، وسعيهم الدائم لأن يكونوا كما أراد لهم جلالة الملك المعظم فرسان تغيير قادرين على تحقيق المزيد من النهضة الشاملة التي يستحقها أردننا العزيز.

وفي مداخلة له، أشار مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة وائل طبيشات إلى أهمية هذه اللقاءات الحوارية في تعزيز حضور اتحادات طلبة الجامعات، ومنحهم المزيد من الثقة كممثلين عن الطلبة قادرين على تحقيق الأفضل على مستوى الجامعة والوطن.

فيما أكد مساعد المدير موفق بطاينة اهتمام الجامعة بمشاركة أعضاء مجلس اتحاد الطلبة في مثل هذه اللقاءات التي من شأنها إثراء معلوماتهم حول دورهم كممثلين حقيقيين لطلبة الجامعة، وتوعيتهم حول حقوقهم وواجبات، مشيرا إلى أن تجربة انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة اليرموك هذا العام كانت من أنجح التجارب، حيث حرصت الجامعة على تنظيمها وفق أفضل الممارسات التشريعية لانتخابات اتحادات الطلبة.

حضر اللقاء ممثلين عن المعهد الديمقراطي الوطني NDI، وبرنامج " أنا أشارك" التابع للهيئة.

WhatsApp Image 2024 09 18 at 1.39.11 PM

WhatsApp Image 2024 09 18 at 1.39.11 PM 1

 

WhatsApp Image 2024 09 18 at 1.39.52 PM

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.