عمادة شؤون الطلبة تنظم سلسلة محاضرات توعوية حول مهارات الانخراط في سوق العمل

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك محاضرات تفاعلية حول المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل، تحدث فيها مدربون من مركز تطوير الأعمال من المجتمع المحلي، وذلك بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الحوري.

وقال الحوري إن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار مساعي العمادة إلى توعية الطلبة حول أهمية الاستعداد لدخول سوق العمل، والتخطيط للمستقبل الأفضل الذي ينشدونه، وذلك عبر إتقان مجموعة من المهارات التي باتت إحدى أسس المنافسة والحصول على فرصة عمل، في ظل ارتفاع أعداد الباحثين عن الوظائف، وصعوبة الوصول إلى فرص العمل اعتمادا على الشهادات الجامعية فقط.

وأشار إلى أن العمادة مستمرة في تنظيم الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى صقل مهارات الطلبة، وتعزيز قدراتهم ومعارفهم التي تسهم في تطوير شخصياتهم بما يواكب حاجة وتطلعات سوق العمل.

وخلال المحاضرات التي احتضنها مدرج الكندي، تحدثت المدربة هبة الغزو من المركز حول مهارات التواصل، وقالت إن إتقان هذا النوع من المهارات يعد ضروريا للانخراط في سوق العمل بدءا من مقابلات العمل وصولا إلى إدارته.

فيما تناول المدرب سامر باطا موضوع الريادة، وقال إن ريادة الأعمال والتوجه نحو إنشاء المشاريع والشركات الناشئة هما الطريق للمستقبل الأفضل الذي ينشده الشباب، وأن إقامة مشاريع العمل أمر متاح أمام الجميع، وأن النجاح يبدأ من حسن التخطيط، والثقة بالتميز.

بدورها، تحدثت المدربة كوثر السيلاوي حول موضوع كتابة السيرة الذاتية، وقالت إن إتقان كتابة السيرة الذاتية يعد واحدا من أسباب حصول المتنافس على فرصة العمل، حيث تعكس هذه السيرة شخصية المتنافس، كما تقدم صورة واضحة عن المهارات والقدرات التي يمتلكها.

ودعا المدربون الطلبة إلى الانطلاق نحو التخطيط للمستقبل، والاستعداد لدخول سوق العمل عبر التسلح بمهارات الاتصال والتواصل، واللغة والتكنولوجيا، والعمل على الاستفادة من فرص التدريب والدعم التي يوفرها السوق للشباب.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.