عمادة شؤون الطلبة تنظم ورشة إلكترونية بعنوان "الإشاعة في فضاء الإعلام والقانون"

نظمت عمادة شؤون الطلبة وضمن فعاليات مبادرة في الميزان ورشة عمل إلكترونية باستخدام برنامج (زووم ) ونوقش خلالها موضوع "الإشاعة في فضاء الإعلام والقانون".

وأعربت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير عن تقديرها لفريق عمل مبادرة في الميزان على هذه الهمة والنشاط الذي لم يتوقف في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد مما يؤكد ضرورة التكيف مع الظروف والمستجدات التي لا تحول دون المضي في تنظيم الأنشطة الطلابية والفعاليات الهادفة لخدمة أبنائنا الطلبة.

وتحدث الإعلامي والأكاديمي طه درويش عن مفهوم الإشاعة، ودور الإعلام والمواطن الصحفي في كيفية التعامل والتحقق من الإشاعة وسبل مكافحتها إلى دور التربية الإعلامية والمعلوماتية في إكساب الشباب مهارات التعامل بذكاء مع وسائل الإعلام، وكيفية التفكير الناقد ونشر المحتوى الإيجابي ومحاربة المحتوى السلبي.

وأشار درويش إلى أن الأردن يعتبر من الدول التي أولت موضوع التربية الإعلامية أهمية كبيرة حيث تصدرت أجندته الوطنية وكان ذلك انعكاسا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة إيجاد جيل من أبناء الوطن الذين يتمتعون بمهارات إعلامية تمكنهم من التواصل مع مجتمعهم الذي سيسهموا في بنائه.

من جهته تحدث المحامي الدكتور نشأت بني حمد عن الأبعاد القانونية للإشاعة، و عن حال الإشاعة قبل وبعد تفعيل قانون الدفاع.

وتطرق بني حمد في حديثه إلى سردٍ وشرحٍ للنصوص القانونية المتعلقة بالإشاعة من قانون العقوبات، وقانون الجرائم الإلكترونية، وقانون المطبوعات.

وحظيت الورشة التي استمرت لنحو ساعة ونصف بمتابعة وتفاعل عدد من المشاركين من الطلبة.

شارك في الورشة مدير النشاط الثقافي في جامعة اليرموك خليل الكوفحي، وتم الرد على استفسارات المشاركين في حديث مفتوح مع المحاضرين

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.