وقفة تضامنية في اليرموك نصرة للمسجد الأقصى الشريف

نفذ طلبة في جامعة اليرموك وقفة تضامنية دعما للمسجد الأقصى الشريف ونصرة له، منددين ومستنكرين ما يتعرض له المسجد من اعتداءات وانتهاك لحرمته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الطلبة تضامنهم مع المسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من اعتداءات وهجمات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدا ما يتعرض له المصلون والمرابطون في المسجد دفاعا عن قدسيته ومكانته لدى المسلمين.

وفي كلمة له خلال الوقفة، قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات أنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتعرض فيها المسجد الأقصى الشريف لاعتداءات تتناقض وكافة التعاليم والمواثيق والأعراف الدينية والإنسانية والأخلاقية.

وأكد ذيابات أهمية استذكار الموقف الأردني الرسمي المتناغم مع الموقف الشعبي، وقال" وحيث يمثلنا جميعا قائدنا ورائدنا المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، نصير فلسطين، وحامي القدس والمقدسات، ولقد أثبتت الأيام والوقائع أن الأردن قيادة وحكومة وشعبا هو الأكثر تماسا مع القضية الفلسطينية والأصدق تأثرا بمجريات أحداثها وتطوراتها، فما من مدينة فلسطينية إلا ولجيشنا الأردني فيها مجرى دم شهيد سقط هنا وآخر هناك".

وأكد أن الأردن بقيادة جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين يواصل رسالة الآباء والأجداد في التصدي لكل محاولات النيل من القدس والمسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

فيما شكر الطلبة إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على إتاحة المجال أمامهم للتعبير عن مؤازرتهم ودعمهم للقضية الفلسطينية وللمسجد الأقصى الشريف.

حضر الوقفة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان، ومساعدي العميد الدكتور رامي ملكاوي، والدكتورة ناهدة مخادمة، وعدد من العاملين في العمادة وجمع من الطلبة.

 

 

 

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.