ضمن احتفالات إربد عاصمة للثقافة العربية - أصبوحة شعرية في اليرموك

أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك  وبالتعاون مع  مهرجان القيصر الدولي للشعر الفصيح أصبوحة شعرية وذلك ضمن فعاليات الموسم الخامس للمهرجان " دورة الكرامة" والذي يقام ضمن الاحتفالات بمدينة إربد عاصمة للثقافة العربية.

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، إن الجامعة وانطلاقا من دورها كصرح وطني علمي كبير فإنها تدعم كافة الأنشطة والفعاليات الأدبية والثقافية التي من شأنها الحفاظ على التاريخ الثقافي الراقي للمجتمع الأردني والعربي ومساندة الأدباء والمثقفين في نشر إنتاجهم الثقافي والأدبي، كما تولي الجامعة اهتماما كبيرا لتنظيم الفعاليات ذات العلاقة بإربد عاصمة للثقافة العربية لهذا العام وإظهار هذه المناسبة بأبهى صورة.

وقدم كل من الشعراء حسين العمري، وتماضر العطروز، وتيسير الشماسين، وعدنان السعودي من الأردن، والشاعر عبد المنعم جاسم من سوريا والشاعر يوسف أبو ريده من فلسطين، مجموعة من قصائدهم التي تغنت بالأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

كما عبر الشعراء من خلال مجموعة من القصائد التي ألقوها عن آمالهم وطموحاتهم بالغد الأفضل، فيما قدم الشعراء الشاعر أحمد شطناوي.

من جانبه شكر رئيس المهرجان رائد العمري جامعة اليرموك على دعمها الموصول للأدباء والمثقفين، وتعاونها مع الفعاليات الثقافية المختلفة وإتاحة المجال أمامه لإقامة أنشطتهم في الجامعة.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.