شؤون الطلبة تشارك في المؤتمر الكشفي الإرشادي الوطني

تشارك عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك في أعمال المؤتمر الكشفي الإرشادي الوطني الذي تنظمه جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بمشاركة خمسون من قادة الحركة الكشفية في الأردن والدول العربية احتفاء بذكرى مئوية المملكة الأردنية الهاشمية بعنوان " الكشفية الأردنية تاريخ عريق وحاضر متميز ومستقبل مزهر".

عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد خلف ذيابات، قال إن مشاركة الجامعة بهذا المؤتمر جاءت انطلاقا من قناعتها بأهمية الحركة الكشفية في بناء جيل من الشباب الواعي المدرك لأهمية خدمة المجتمع والمساهمة في تنميته من خلال إشراك الشباب في مخيمات كشفية وبرامج مسير تسهم في صقل شخصياتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم ومن ثم تحمل مسؤوليتهم في تنمية مجتمعهم ووطنهم .

وأشار إلى أن العمادة ومن خلال قسم المعسكرات والجوالة تحرص على إشراك أكبر عدد من الطلبة في الأنشطة الكشفية التي تقام داخل الجامعة وخارجها.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قال رئيس قسم المعسكرات والجوالة في دائرة النشاط الرياضي القائد الكشفي حسن سميرات إن جامعة اليرموك تقدر الدور الوطني الكبير الذي تقوم به الحركة الكشفية في الأردن بهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلبة الجامعات، وتنمية دورهم المجتمعي من خلال إشراكهم في الأنشطة التطوعية الهادفة، مشيرا للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة للقسم وأنشطته الكشفية المتنوعة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على إقبال الطلبة على المشاركة في الأنشطة الكشفية.

يناقش المشاركون في المؤتمر سبل تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاتصال والتواصل الهادف بين كافة القطاعات ذات العلاقة، فيما تستمر أعمال المؤتمر ثلاثة أيام.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.