كفافي يلتقي أعضاء مجلس اتحاد طلبة اليرموك للدورة 28

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي أن طلبة الجامعة هم محط فخرها واعتزازها، ورأس مالها الذي نستثمر فيه مستقبل هذه الأمة، فشبابنا الواعد هم بمثابة العمود الفقري الذي يسند مجتمعنا.

وقال خلال لقائه عدد من أعضاء مجلس اتحاد الطلبة لدورته 28، أن اتحاد طلبة اليرموك أثبتوا انتمائهم وولائهم للوطن ولمؤسستهم التعليمية خلال فترة جائحة كورونا، حيث كانوا الجسر الواصل بين إدارة الجامعة والجسم الطلابي مما يجسد الأهداف الرئيسة التي انتخب من اجلها أعضاء اتحاد الطلبة، لافتا إلى حرص إدارة الجامعة إلى تلبية كافة احتياجات الطلبة ضمن الأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة، وبما لا يتعارض مع قوانين الدفاع المقررة من قبل الحكومة في ظل جائحة كورونا.

وأضاف كفافي أن إدارة الجامعة تنتظر توصيات لجنة الأوبئة فيما يخص إقامة حفل التخريج لطلبة الفصل الثاني والصيفي، لافتا إلى أنها قامت كذلك بمخاطبة وزارة التعليم العالي فيما يخص إقامة انتخابات الهيئة الإدارية لمجلس اتحاد الطلبة.

ولفت إلى أنه تم عقد 19 دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم فيما يتعلق بالتعليم والتعلم عن بعد، بالإضافة إلى إقرار مجموعة من التعليمات لضبط عملية التعليم عن بعد بما ينعكس إيجابا على الطلبة وتمكينهم من الاستفادة ما أمكن من المساقات المطروحة الكترونيا خلال هذا الفصل، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في إمكانية تمديد فترة الامتحانات القصيرة (Quizzes)، كما سيتم منح حزم انترنت مجانية لطلبة الجامعة لتمكينهم من متابعة المحاضرات وتقديم الامتحانات الالكترونية بيسر وسهولة.

وأشار كفافي إلى أن قرار العمل بدوام الأربعة أيام خلال الفصل الدراسي الأول جاء بناء على مطالبات طلابية خلال الفصول الدراسية الماضية، حيث تم إقراره بقرار من مجلس عمداء الجامعة واعتماد الجدول الدراسي المناسب له.

بدورها أشادت عميدة الطلبة الدكتورة أمل نصير بمستوى وعي أعضاء الاتحاد وحرصهم على تمثيل الجسم الطلابي بالطريقة الصحيحة لتحقيق المصلحة العامة للطلبة، لافتة إلى أن العمادة تحرص على الدوام للتواصل مع أعضاء اتحاد الطلبة الأمر الذي يمكنها من تشكيل حلقة وصل فاعلة بين إدارة الجامعة والجسم الطلابي.

من جانبهم شكر أعضاء الاتحاد جهود إدارة الجامعة في خدمة الطلبة، وحرصها على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، مؤكدين سعيهم للتعاون مع إدارة الجامعة بما يمكنها من الحفاظ على البيئة التعليمية السليمة للطلبة التي تمكنهم من التميز في حياتهم الدراسية.

حضر اللقاء مدير دائرة الرئاسة الدكتور مشهور حمادنة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، ورئيس قسم الهيئات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة يزن ملكاوي.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.