رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات الجلسة الحوارية  "المواطنة الفاعلة" التي نظمتها العمادة ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي، وشارك فيها الدكتور طارق الناصر من كلية الإعلام في الجامعة.

وأكد ذيابات أن المواطنة الفاعلة هي قيمة جوهرية ينبغي لكل مواطن فهمها والعمل بمضمونها بما ينعكس إيجابا على وجود مجتمع قوي متماسك يعمل على تحقيق المصلحة العامة والنهوض بالوطن نحو معارج التقدم والازدهار.

ودعا ذيابات الطلبة لأن يكونوا مواطنين فاعلين يسعون لتنمية أنفسهم وتطوير قدراتهم بما يمكنهم من مواجهة التحديات والسعي لتنمية مجتمعهم ووطنهم وعدم الرضوخ للصعوبات والدعوات المحبِطة، ليكونوا كما أرادهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين " فرسان التغيير" وقادة المستقبل.

بدوره، أكد الناصر أن المواطنة الفاعلة من أسمى القيم الواجب على كل مواطن التحلي بها قولا وفعلا، والعمل بمضمونها، فلا شيء يعلو على حب الوطن وتعظيم إنجازاته، مؤكدا أن الوطن أكبر من بضعة تحديات وأن واجبنا كمواطنين أن نسعى لرفعة وطننا والعمل على خدمته ومساندة انجازاته والوقوف إلى جانبه في شتى الظروف، دونما أية شروط أو مطالب.

واستعرض  الناصر الجهود الكبيرة التي يقودها جلالة الملك المفدى داخليا وخارجيا للنهوض بالأردن نحو المزيد من التقدم والازدهار بما ينعكس إيجابا على تحسين مستوى معيشة المواطن الأردني وتطوير الخدمات المقدمة له، وإشراكه في برامج التنمية الشاملة، مما يتطلب منا جميعا أن نكون مخلصين للوطن ومقدرين لعطائه وإنجازاته الكبيرة، أي أن نكون مواطنين فاعلين نعمل على تحقيق مصلحة الوطن أولا وقبل كل شيء، وذلك بالالتزام بأداء واجباتنا والتمتع بحقوقنا التي كفلها لنا الدستور مدركين لأهمية الحفاظ على الوطن بالسعي لمزيد من العمل والإنجاز ومواجهة التحديات وتجاوزها.

حضر الجلسة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان ومساعدة العميد الدكتورة ناهدة مخادمة وجمع من طلبة الجامعة.

0
0
0
s2smodern