نظمت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك  وضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الحالي وبحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات ورشة بعنوان " إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية"، قدمها الدكتور علي الغزو من مؤسسة إنجاز.

وقال ذيابات، إن تمكين الطلبة وإعدادهم للدخول لسوق العمل يعد واحدا من أولويات عمل الجامعة، حيث حرصت الجامعة على تنظيم هذه الورشة لتعريف الطلبة بأهمية الاستعداد لمرحلة ما بعد التخرج من الجامعة وما تتطلبه من إتقان لمهارات التقدم لفرص العمل ومنها إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الوظيفية.

مساعد عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور أنس القضاة قال، إن إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الشخصية الخاصة بالدخول لسوق العمل يعد الخطوة الأساسية ليأخذ الفرد مكانه الصحيح ومن ثم ينطلق بخبراته وقدراته نحو تحقيق المستقبل الذي يتطلع إليه.

ودعا القضاة الطلبة إلى الاهتمام بإتقان كتابة السيرة الذاتية والتعرف إلى متطلبات الاستعداد لحضور المقابلات الخاصة بسوق العمل وفقا للرؤى العلمية الحديثة والتطورات المستجدة على مختلف مجالات العمل.

فيما تناول الغزو المحاور الرئيسية لإعداد وكتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية وفقا للأسس العلمية الحديثة والمعلومات الشخصية والعلمية والخبرات العملية التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتية، موضحا أقسام السيرة الذاتية بالتفصيل، إضافة إلى كتاب التغطية الذي يرافقها، مشددا على ضرورة الاهتمام بكتابة السيرة الذاتية باعتبارها خطوة جوهرية في طريق الحصول على فرصة عمل.

وفيما يتعلق بالمقابلات الوظيفية، أشار الغزو إلى أن نجاح المتقدم في المقابلة الشخصية الوظيفية يعد واحدا من أهم أسباب الحصول على فرصة العمل فهي تعكس جزء كبير من مهارات الفرد وقدرته على التعامل مع بيئة العمل والعاملين والمساهمة في إنجاح أهداف المؤسسة، مؤكدا ضرورة استعداد الباحثين عن عمل للمقابلات الوظيفية والإحاطة بالأسئلة   التي قد تتضمنها.

حضرت الورشة الدكتورة لبنى بقله رئيسة قسم إدارة الأعمال، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع من طلبة الجامعة.

 

 

 

0
0
0
s2smodern