أطلقت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لعمادة شؤون الطلبة فيديوهات التخريج الافتراضي لخريجي الفوج 42 " فوج المئوية" من طلبة الفصل الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2019/2020 والفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021.

وفي كلمة وجهها للخريجين، قدم رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات التهنئة والتبريك للخريجين، مذكرا الخريجين بأنهم محط رهان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي أطلق عليهم لقب " فرسان التغيير" ، موجها الدعوة لهم بأن يكونوا عند حسن ظن جلالته بهم.

وقال الهيلات في  كلمته " أنتم ثمرة مباركة من ثمار جامعتكم التي علمتكم منهجية التفكير والنزول عند حكم العقل، وأن التطرف والإرهاب نقيض رسالة الإسلام والأديان السماوية الأخرى التي تدعو للوسطية والرحمة والمودة والتسامح بين أبناء البشرية جمعاء، وهي جوهر مهمة جليلة قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني كقائد عربي هاشمي سليل الدوحة المحمدية، وعليه فإن ما أود أن أوجهكم إليه بمناسبة تخرجكم أن تكونوا دعاة خير ومحبة وتراحم، وأن تلقوا من منظومة معرفتكم ومفرداتكم كل ما يدعو إلى إقليمية وطائفية وعنصرية أيا كانت مبرراتها، بل اعملوا على حسن استثمار عقولكم النابغة بما يعود عليكم وعلى وطنكم وأمتكم بالنفع والخير والسؤدد".

عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المزاودة قال إن الجامعة ومن خلال عمادة شؤون الطلبة بذلت جهودا كبيرة في سبيل إدخال البهجة إلى نفوس الخريجين وذويهم، وبحثت مختلف السبل الممكنة لتعويضهم عن التخريج الوجاهي الذي حالت جائحة فيروس كورونا وتداعياتها دون إقامته فكان التخريج الافتراضي هو الخيار الأمثل لذلك، موضحا أن العمادة ومن خلال اللجنة المعنية بالتخريج بذلت جهودا نوعية وباستخدام التقنيات الحديثة في سبيل إنجاح هذه التجربة الأولى من نوعها على مستوى الجامعة.

ووجه المزاودة الشكر لأعضاء لجنة تنفيذ التخريج الافتراضي ولكل من ساهم في إنجاح هذا التخريج من مختلف كليات ودوائر ومراكز الجامعة، داعيا الخريجين إلى الدخول إلى موقع عمادة شؤون الطلبة ومتابعة فعاليات التخريج مقدما لهم التهنئة والتبريك باسم أسرة اليرموك، ومتمنيا لهم المزيد من النجاح.

وأوضح نائب عميد شؤون الطلبة رئيس لجنة تنفيذ التخريج الافتراضي الدكتور محمد أشرف العتوم، أن التخريج الافتراضي عبارة عن عملية الكترونية تتمثل بـمجموعة من الـ " فيديوهات" يحوي كل منها حفل تخريج افتراضي لإحدى الكليات بكافة تفاصيل حفلات التخريج، بدءا من إطلاق السلام الملكي، ثم نشيد اليرموك يتبعه كلمة لعميد الكلية ومن ثم قراءة قرار مجلس العمداء القاضي بتخريج الطلبة يتبعه قراءة أسماء الخريجين بالتوازي مع ظهور صورة كل منهم مرتديا روب التخرج.

يذكر أن فعاليات التخريج الافتراضي والتي انطلقت بدءا من الساعة العاشرة من صباح اليوم شملت إطلاق فيديوهات التخريج لكل من كلية العلوم، كلية الآداب، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، كلية التربية، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية التربية الرياضية.

فيما تنطلق فعاليات التخريج الافتراضي لباقي الكليات بدءا من الساعة العاشرة من صباح غد الاثنين وتشمل كل من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، كلية القانون، كلية الفنون الجميلة، كلية الآثار والأنثروبولوجيا، كلية الإعلام، كلية السياحة والفنادق، كلية الصيدلة، وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا.

لمشاهدة حفلات التخريج الافتراضي تدعوكم عمادة شؤون الطلبة للدخول إلى موقع العمادة من خلال الرابط التالي: https://dsa.yu.edu.jo/index.php

 

 

0
0
0
s2smodern