أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات اعتزاز الجامعة بجميع أبنائها الطلبة، ومن مختلف البرامج الأكاديمية، مؤكدا سعي إدارة الجامعة وعمداء الكليات للتواصل مع الطلبة وخدمتهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم وخصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخلال لقائه الطلبة المستجدين ممن قبلوا في الجامعة للعام الجامعي الحالي، في اللقاء الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، عبر الهيلات عن اعتزازه بمنجز الطلبة وتفوقهم الذي مكنهم من دخول جامعة اليرموك بمختلف التخصصات، متمنياً أن يعاد عقد مثل هذا اللقاء بالحرم الجامعي بعد انتهاء الجائحة.

وشدد الهيلات على ضرورة الاستجابة لمتطلبات التعلم الإلكتروني والتفاعل مع الأدوات الرقمية بما يساهم في تجويد عمليات التعلم، لافتا إلى أن جامعة اليرموك خطت خطوات متقدمة بفضل بنيتها التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات وقدرتها على إدامة واستمرارية العملية التعليمية في ظل هذه الجائحة.

وقدم الهيلات خلال اللقاء إجابات على تساؤلات العديد من الطلبة واستفساراتهم بشأن بعض التحديات التي تواجههم في عملية التعلم الإلكتروني، ومعيقات أدائهم للامتحانات الإلكترونية كضعف شبكة الإنترنت في مناطق سكناهم، بالإضافة إلى القضايا التي تهم المجتمع الطلابي بشكل عام في الجامعة.

من جهته أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد المزاودة خلال اللقاء على أن العمادة بيت الطلبة وبوصلتهم ومكانا لرعاية مواهبهم ودعم قدراتهم، مشددا على أهمية التفاعل مع برامجها ونشاطاتها مع عودتهم إلى الحرم الجامعي بعد زوال الجائحة – بإذن الله-.

كما ودعا المزاودة الطلبة المستجدين إلى التواصل مع عمادة شؤون الطلبة في ظل الظروف الحالية عبر موقعها الإلكتروني ، لا سيما ما يرتبط منها بأيقونة الشكاوى والاقتراحات التي استحدثتها العمادة مؤخراً لخدمة أبنائها الطلبة، لافتا في الوقت نفسه إلى أهمية إطلاعهم على نسخة دليل الطالب الإلكترونية الجديدة، لمراعاة القوانين والتعليمات الجامعية.

حضر اللقاء كل من نائبي الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، والشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور سامر سمارة، ونائبي عميد شؤون الطلبة الدكتور هادي الطوالبة والدكتور محمد العتوم ومدير دائرة الرئاسة علا شاكر.

 

0
0
0
s2smodern