مع اقتراب بدء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021، وترجمة لتلمسها لاحتياجات الطلبة، قدمت جامعة اليرموك قروضاً ومساعدات للطلبة من مختلف الكليات والتخصصات وبقيمة إجمالية بلغت 53.462 ديناراً.

  وقال رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي إن اليرموك تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب وأنها تحرص على تذليل كافة المعيقات التي تعترض مسيرتهم الأكاديمية والاجتماعية خلال سنوات دراستهم الجامعية مما يحتم علينا البحث عن كافة السبل والوسائل الكفيلة بذلك والتي يأتي في مقدمتها ما تقدمه اليرموك من قروض ومساعدات مالية للطلبة الذين يواجهون ظروفاً مالية غير مريحة.

  بدوره أعرب عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المزاودة عن شكره لإدارة الجامعة على ما تقوم به لمساعدة الطلبة على تخطي الصعوبات التي تواجههم خاصة في جانبها المادي والتي يجب ألا تحول دون مضيهم في متابعة تعليمهم حتى يغادروا رحاب الجامعة ويحصلون على شهاداتهم ليساهموا مع من سبقهم بإعمار الوطن وبنائه.

    وقال المزاودة إنه تم منح جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قرض بواقع 9 ساعات وبلغ عددهم 152 طالباً وطالبة انطبقت عليهم شروط وتعليمات منح القروض وبقيمة بلغت 42.462 ديناراً،  فيما بلغت قيمة المساعدات غير المستردة " المنح" التي استفاد منها 45 طالباً وطالبة أحد عشر ألف ديناراً، مشيراً إلى أنه وللمرة الأولى كان قرار رئاسة الجامعة بمنح الطالب الحاصل على تقدير امتياز مساعدة بواقع 15 ساعة، و12 ساعة للحاصل على تقدير جيد جداً، بينما حصل الطالب الذي كان تقديره جيد فأقل على مساعدة بواقع 9 ساعات.

  وفيما يتعلق ببند نظام تشغيل الطلبة، قال المزاودة أنه قد تم تخصيص  138 مركز تشغيل طلبة في وحدات الجامعة المختلفة للعام الجامعي 2020/2021، لافتاً أنه تم  اعتماد أجور تشغيل الطلبة للعام الجامعي 2020/2021 بواقع دينار ونصف لكل ساعة تشغيل، مؤكداً أن كافة هذه القرارات تصب في خدمة مصلحة الطالب الذي ننظر إليه باعتباره محور العملية التعليمية ومحل اهتمام وتقدير أسرة الجامعة.

    وأعرب عن تقديره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة صندوق الطلبة ولجنة صندوق التبرعات اللتان يرأسهما رئيس الجامعة لما لهما من دور كبير في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وعمادة شؤون الطلب

 

0
0
0
s2smodern