مندوبة عن رئيس جامعة اليرموك، رعت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير ورشة عمل حول تمكين الطلبة للأدوار القيادية، والتي نظمتها المدرسة النموذجية في الجامعة بالتعاون مع منظمة ( IIMUN) وهي منظمة هندية تعنى بتمكين الشباب بإعطائهم فرصة للتعبير عن آرائهم من خلال محاكاة ما يجري بين القادة في اجتماعات هيئة الأمم المتحدة.

وأشارت نصير لدعم إدارة الجامعة لكافة الأنشطة والفعاليات التوعوية الهادفة لدعم طلبة المدرسة والجامعة للتعبير عن آرائهم في القضايا العامة، والإنخراط في القضايا المجتمعية على مستوى العالم.

وقدمت مندوبة المنظمة السيدة سان جانا للطلبة المشاركين تعريفا بالأدوار القيادية، وأهمية مشاركتهم في التعبير عن القضايا التي تعاني منها  المجتمعات، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

بدوره أوضح مدير عام المدرسة النموذجية في الجامعة الدكتور علي العمري، أن تنظيم المدرسة لهذه الورشة جاء إيمانا منها بأهمية صقل شخصيات الطلبة وإتاحة المجال أمامهم لإكتساب المهارات التي تمكنهم من الإنخراط في قضايا المجتمع والإهتمام بمعاناة الآخرين ومحاولة إنهائها.

وأوضح أن المدرسة إختارت طلبة الصف الأول الثانوي العلمي للمشاركة في هذه الورشة، حيث أبدى عدد من الطلبة رغبتهم للمشاركة في مؤتمر تعقده المنظمة في العاصمةعمان نهاية شهر نيسان المقبل، يهدف إلى تمكين الشباب من لعب أدوار قادة ودبلوماسيين يتبادلون فيما بينهم وجهات النظر لحل المشكلات العالمية.

حضر الورشة مساعد عميدة شؤون الطلبة الدكتور محمد علاونة، وعدد من المسؤولين في المدرسة، وشاركت المعلمة ميسون الوقفي بترجمة بعض جوانب حديث السيدة جانا.

0
0
0
s2smodern