رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير فعاليات النشاط الثقافي " رحلة حول العالم " الذي نظمته دائرة الرعاية الطلابية في العمادة، بمشاركة طلبة من الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في اليرموك.

وتناولت الفعالية رحلة طائرة محملة بالركاب إلى عدد من دول العالم، وشكل هبوطها للاستراحة في عدد من الدول فرصة للركاب للتعرف على ثقافة وتراث تلك الدول.

وقدم طلبة الجاليات من كل من دول اليمن، ومصر، وسوريا، والبحرين، وأندونيسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، فقرات ثقافية وفنية تضمنت أغان وأهازيج شعبية مستوحاة من تراث بلدانهم، ورقصات شعبية بالأزياء التراثية، ومجموعة من القصائد الشعرية.

وأشادت نصير بحسن أداء وإبداع الطلبة الوافدين في نقل تراث وثقافة بلدانهم إلى طلبة الجامعة، وأكدت أن أندماج الطلبة الوافدين في المجتمع الجامعي وإتاحة المجال أمامهم للتعبير عن ابداعاتهم ومواهبهم يعتبر أولوية لدى اليرموك.

وحضر الفعالية عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة الدكتور وائل الرشدان، ومساعد عميدة شؤون الطلبة الدكتور محمد العلاونة، ومدير دائرة الرعاية الطلابية مروان طيفور، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الفنون، والمسؤولين في العمادة، وحشد من طلبة الجامعة.

ويذكر أن عدد الطلبة الوافدين في جامعة اليرموك يبلغ 2600 طالب وطالبة من 43 دولة عربية وأجنبية.

0
0
0
s2smodern