عمادة شؤون الطلبة تنظم جلسة حوارية حول "التطوع وقصص النجاح"

WhatsApp Image 2024 08 05 at 9.19.01 AM

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وضمن مساق الأخلاقيات والعمل التطوعي جلسة حوارية تناولت أهمية التطوع وأثره الإيجابي على حياة الفرد والمجتمع، وبث الأمل فيهما.
وعرضت خلالها قصة نجاح فكرة "المستودع الخيري"، كأنموذج لقصة نجاح تطوعية، تحدث فيها المتطوع عبد الله رحاحلة من المجتمع المحلي، صاحب فكرة المستودع.
وقال الرحاحلة إن "المستودع الخيري"، عبارة عن مستودع يقع في محافظة إربد يضم معدات وأجهزة طبية، جزء كبير منها تبرع من أبناء المجتمع المحلي، وتقدم مجانا وتطوعا لمحتاجيها من المرضى.
وبين أن فكرة هذا المستودع انبثقت من تجربة شخصية مر بها، وليستفيد منها بعد ذلك ليحولها الى خدمة تقدم مجانا وتطوعا لمحتاجيها من المرضى، في سبيل إنقاذ حياتهم، والتخفيف عليهم من العبء المادي لتوفير المعدات والاجهزة.
وآشار رحاحلة الى أن هذه الفكرة بدأت بالتوسع بتعاون أبناء المجتمع المحلي، وتطوع الكثير منهم بتقديم ما لديه من أجهزة ومعدات طبية مجانا لخدمة محتاجيها من المرضى، حتى أصبحت الفكرة مشروع مستودع خيري يحوي مولدات وأسطوانات أكسجين، أسرة طبية، أجهزة تبخير، وغيرها من المستلزمات الطبية.
ووجه دعوته للطلبة بالإقبال على التطوع، وابتكار الأفكار التطوعية الريادية، والعمل على بث الإيجابية في المجتمع، ونشر التكافل الاجتماعي بين أبنائه، فيما شهدت الجلسة تفاعل من قبل الطلبة الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في العمل التطوعي، كما طرحوا أفكارا حول ذلك.

WhatsApp Image 2024 08 05 at 9.18.59 AM 1 copy

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.