اليرموك والهيئة المستقلة للانتخابات تبحثان سبل تفعيل المشاركة السياسية للشباب

التقى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات المستشار التقني- مدير مشروع الشراكة في الهيئة المستقلة للانتخابات أوس قطيشات، وتناول اللقاء الذي حضره مجموعة من طلبة الجامعة سبل تفعيل المشاركة السياسية للشباب.

وأكد ذيابات أن الجامعة واستجابة للتوجيهات الملكية السامية تسعى جاهدة لتمكين الشباب  وصقل مهاراتهم وإعدادهم للمشاركة في تنمية مجتمعهم وخدمة وطنهم وأمتهم.

وقال، إن الجامعة تتيح للطلبة فرصة المشاركة في الدورات والبرامج التدريبية التي تنظمها العمادة بالتعاون مع برنامج "أنا أشارك"، وكذلك البرامج التوعوية التي ينظمها مكتب الإرشاد الوظيفي- صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وتهدف لإكساب المشاركين مهارات المشاركة في الحياة العامة وتعريفهم بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة.

من جانبه، أشار قطيشات لتوجه الهيئة لتنظيم لقاءات مع طلبة الجامعات، بهدف الاستماع لآرائهم ومقترحاتهم حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية، ومعوقات ذلك، وتشجيعهم على القيام بدورهم ليكونوا كما أرادهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين " فرسان التغيير"، وقادة الغد الذين تقع على عاتقهم مهمة بناء المستقبل للأجيال القامة.

وقال، تتطلع الهيئة للخروج من هذه اللقاءات بأفكار وتوصيات تنقل للجهات المعنية لتنفيذها.

بدوره قال نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور حسن الوديان، إن الجامعة ومن خلال العمادة تنظم العديد من الأنشطة اللامنهجية الهادفة لتمكين الشباب وزيادة ثقتهم بأنفسهم، حيث تنظر العمادة للطلبة على أنهم محور العملية التعليمية، والفئة الأكبر والأهم في المجتمع.

فيما أشاد مساعد العميد الدكتور رامي ملكاوي باهتمام الهيئة بلقاء طلبة الجامعة والاستماع لأفكارهم وتطلعاتهم، مشيرا إلى أن تمكين الشباب هو حجر الأساس لبناء المستقبل الأفضل والأكثر تقدما وازدهارا.  

بدورهم، شكر الطلبة إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على اهتمامها الجلي بفئة الشباب وسعيها الجاد لتمكينهم لخدمة أنفسهم ووطنهم وأمتهم.

 

 

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.