اليرموك تشارك في الاحتفال بــ " اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2022"

شارك وفد من طلبة جامعة اليرموك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته مديرية الأمن العام برعاية مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، تحت شعار " أردن أقوى بأمنه ".

وأكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات لدى لقائه الطلبة قبيل انطلاقهم للمشاركة في الاحتفال، اهتمام الجامعة بمشاركة طلبتها في هذه الفعالية الهامة التي من شأنها تسليط الضوء على آفة المخدرات وتوعية المجتمع بماهيتها وخطورتها بكافة أنواعها وأشكالها، وتأثيرها الهادم للفرد والمجتمع.

ودعا ذيابات الطلبة إلى مساندة جهود الجهات المعنية في مكافحة هذه الآفة من خلال توعية المجتمع المحيط بهم بأن لا تجربة مع المخدرات، فهي آفة خطيرة تودي بالصحة العقلية والجسدية للمتعاطي مما يشكل تهديدا لسلامة الأسرة والمجتمع.

تخلل الحفل الذي أقيم في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب كلمة لمدير إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام تحدث خلالها حول خطورة آفة المخدرات والجهود التي تبذلها المديرية للتوعية ضدها ومكافحتها، إضافة لعرض فني مسرحي، ومغناة بعنوان "مدمن متعافي"، وعدد من الفقرات المصورة تناولت الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الأمنية لحماية المجتمع من انتشار المخدرات، كما استذكرت الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وأبنائه، ضد هذه الآفة.

وفي المعرض الذي أقيم على هامش الاحتفال، تعرف الطلبة إلى أنواع المواد المخدرة وأشكالها، كما اطلعوا  على عدد من المنشورات التوعوية.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.