اليرموك وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يؤكدان أهمية تطوير وديمومة خدمات مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة

أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات ومدير البرامج التدريبية في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدكتور ليث العتوم أهمية تطوير عمل مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة بما يلبي طموح وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوجود جيل من الشباب المؤهل لتحمل المسؤولية والمساهمة في بناء المستقبل الأفضل للأردن.

وقال ذيابات إن العمادة تولي اهتمامها دوما للحفاظ على وجود الكوادر المؤهلة لإدارة مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العمادة وديمومة وجودها بالتوازي مع تأهيل المكتب وتجهيز مرافقه بما يتواءم مع أهميته وحجم الأنشطة التي ينفذها على مدار العام الدراسي.

وأكد خلال لقائه العتوم في عمادة شؤون الطلبة، التزام اليرموك بتنفيذ نصوص اتفاقية التعاون التي وقعتها الجامعة مع الصندوق عام 2015، مشيرا إلى فخر واعتزاز اليرموك بوجود مكتب لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة، حيث ينفذ المكتب أنشطة توعوية هادفة لإرشاد الطلبة لاستغلال الوقت والجهد في التخطيط السليم للمستقبل العملي الناجح من خلال إشراكهم في دورات تدريبية متخصصة يكتسبون من خلالها المهارات المؤهلة للدخول لسوق العمل وتحقيق التنافسية وإثبات الذات، معربا عن أمله باستمرار التعاون والتشاركية البناءة بين الصندوق والجامعة.

فيما أشار العتوم إلى أن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، يتابع عمل مكاتب الصندوق في الجامعات ويعمل من خلال لجانه وهيئاته المختلفة على توفير كل دعم ممكن لتطوير عمل هذه المكاتب بما يتواءم مع تزايد عدد طلبة هذه الجامعات ومستجدات سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا.

وقال إن الصندوق لن يأل جهدا في دعم مكتبه في جامعة اليرموك بمختلف أشكال الدعم وفقا لتعليمات عمل الصندوق والخطط والبرامج التي ينفذها، مشيدا بأداء مكتب الصندوق في الجامعة طيلة السنوات الماضية.

حضر اللقاء نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور حسن الوديان، ومساعدا العميد الدكتور رامي ملكاوي والدكتورة ناهدة مخادمة، ومدير دائرة الرعاية الطلابية في العمادة مشرف مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مروان طيفور ومنسق النشاطات والشراكات في المكتب عدي كراسنه.

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.